بلدية حلحول تكرم جميع طلبتها المتفوقين والناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام 2015

بلدية حلحول تكرم جميع طلبتها المتفوقين والناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام 2015
رام الله - دنيا الوطن
انسجاماً مع سياسة المجلس البلدي في مدينة حلحول لدعم مسيرة التعليم، أقامت بلدية حلحول مساء يوم السبت الموافق 25/7/2015 مهرجاناً كبيراً واحتفالاً مميزاً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الدراسة الثانوية العامة لهذا العام، وقد ضم المهرجان الطلبة الناجحين وذويهم بالإضافة إلى جمع غفير من أهالي المدينة الذين أمّوا ساحة بلدية حلحول للمشاركة في هذا الحفل البهيج. وقد كان على رأس هذا الاحتفال - بالإضافة إلى السيد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية – السيد خليل قراجة وكيل وزارة الأوقاف، والأستاذ سامي مروة مدير مديرية التربية والتعليم لشمال الخليل، والسيد هاني جعارة أمين سر حركة فتح اقليم شمال الخليل، وموقع حلحول التنظيمي، ورؤساء المؤسسات ومدراء المدارس في مدينة حلحول وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة ومنطقة شمال الخليل.

واُستُهِلّ المهرجان بدخول الطلبة الناجحين الى ساحة البلدية موقع الاحتفال حيث تم استقبالهم بإطلاق الأغنية التراثية (وصلة فلكلور حلحول 2015) والتي أنتجتها بلدية حلحول بتمويل ذاتي من البلدية وبتبرع من أعضاء وموظفي بلدية حلحول، وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة لآيات من القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء حيث كانت عرافة الحفل للسيد عبد الله دوده عضو المجلس البلدي وللسيدة دعاء الوحوش موظفة البلدية.

بعد ذلك ألقى السيد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول كلمة البلدية مرحباً بالحضور ومباركاً لحلحول وطلبتها وأهاليهم هذا النجاح العظيم، مستذكرا الفاجعة التي ألمت بمدينة حلحول قبل أيام بوفاة الشاب طالب العلم أنس زياد مضيه مهديا نجاح طلبتنا الأعزاء إلى روحه الطاهرة والى أهله الكرام الذين أبدوا كل تسامح وعفو بهذه الفاجعة. كما شكر الهيئات الإدارية والتدريسية ومديرية التربية والتعليم على الجهود التي بذلوها من أجل تحقيق هذه النتائج المشرفة والمتميزة، حيث كان الأول على مستوى شمال الخليل من مدينة حلحول، وعدد الطلبة الحاصلين على 90% فما فوق (48) طالباً وطالبة، أما نسبة النجاح في الفرع العلمي فكانت 97%، ونسبة النجاح في الفرع الأدبي فكانت 69%، وهي تفوق النسبة في الوطن والمحافظات المختلفة، وأشار الى الظروف الاستثنائية المتمثلة بالحرب الإسرائيلية على غزة والتي منعت إقامة مهرجان لتكريم طلبة التوجيهي في العام الماضي 2014 واختصار التكريم في حينه بإيصال الشهادات لمنازلهم. وفي ختام كلمته أشار الى المشاريع الكبيرة التي تقوم بها بلدية حلحول شاكرا مواطني المدينة على حالة التفهم والتعاون الكبيرين التي يبديها المواطنين تجاه هذه المشاريع.

بعد ذلك ألقى السيد هاني جعارة أمين سر حركة فتح اقليم شمال الخليل كلمة مباركاً للطلبة الناجحين هذا التفوق وشكر كل من ساهم في هذا النجاح. وبعدها ألقى مدير مديرية التربية والتعليم لشمال الخليل الأستاذ سامي مروة كلمة بارك فيها للطلبة وأهاليهم ولأهالي حلحول هذا النجاح وهذا التميز، وأشاد في كلمته على الحالة التنموية في المدينة وجهود البلدية المميزة في جميع المجالات ودور لجنة المعارف المحلية التابع للبلدية ودعمها للمسيرة التعليمية. كما ألقى الطالب محمد وليد شاكر القرجه الأول على طلبة حلحول في التوجيهي هذا العام والحاصل على معدل 98.9% في الفرع العلمي كلمة الطلبة شاكراً بلدية حلحول على هذه اللفتة المميزة والرائعة من البلدية بتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة وشاكراً المعلمين والمعلمات ومديرية التربية والتعليم على الجهود التي بذلوها والأهالي على الدعم الذي قدموه لأبنائهم من أجل الحصول على هذه النتائج.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين والناجحين في جميع الفروع، وقد تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي نالت إعجاب الحضور حيث ارتسمت الابتسامة على وجوه الطلبة الناجحين وأهاليهم، وأبدى الكثير من أهالي المدينة فرحتهم وشكرهم للبلدية على هذا الاحتفال المميز الذي يدل على حرص البلدية على دعم المسيرة التعليمية والتربوية في المدينة.