محافظ طولكرم يستقبل الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

محافظ طولكرم يستقبل الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني والوفد المرافق له وذلك في إطار تحضير اللجنة لعقد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع في فلسطين.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في تنمية الحالة الثقافية ودعم المثقفين الفلسطينيين لخدمة قضية شعبنا والمساهمة في عملية التحرر الوطني والاستقلال وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى التعاون مع اللجنة الوطنية للقيام بفعاليات ضمن الملتقى التربوي الفلسطيني السابع من خلال نشاطات على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي.

إلى ذلك قال مراد السوداني بأن اللقاء مع المحافظ أبو بكر جاء لمناقشة  الاستعدادات  الجارية لعقد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني حيث ستكون هناك زيارة لمحافظة طولكرم  لوفد دولي يضم شخصيات أدبية من روسيا وإسبانيا وأمريكا اللاتينية ودول عربية وأدباء من الداخل الفلسطيني , والذي يهدف إلى تكثيف وتعزيز الزيارات الثقافية المتبادلة ما بين فلسطين وبقية دول العالم, لمناقشة القضايا الثقافية وتسليط الضوء عليها.

وشدد السوداني على أهمية الدور الثقافي في محافظة طولكرم التي ضمت أدباء وشعراء ومثقفين كان لهم حضورهم الكبير ولهم الأثر في الحالة الثقافية الفلسطينية، معبراً عن شكره لتعاون المحافظة لتنفيذ برنامج خاص للملتقى بطولكرم.