مديد تختتم أنشطة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ

مديد تختتم أنشطة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ
رام الله - دنيا الوطن
نظراً للضغوط النفسية والاقتصادية التي تعيشها الفئات المستهدفة التي تتلقى خدمات الإرشاد والصحة النفسية والاجتماعية لدى طاقم العمل في المؤسسة ومن منطلق إيماننا وأدوارنا الإنسانية وتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاههم خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2015م.

أفاد أحمد دويكات مدير الجمعية أن طواقم المؤسسة انتهت بفضل الله تعالى من تنفيذ العديد من البرامج التي أسهمت وبشكلٍ جلي في تحسين مستوى الصحة النفسية والاجتماعية لصالح الفئات المستهدفة بمديد، سيما وأن من أهم مُكونات الصحة النفسية العمل على تلبية الحاجات الأساسية للفرد والتي تُسهم في رسم الابتسامة والفرحة الفُقراء والبُسطاء من الفئات المستهدفة بالمؤسسة.

حيث أكد دويكات على أنه تم تنفيذ ست إفطارات رمضانية ثلاثة منها نُفذت في قاعة الماسة للأفراح والمناسبات وفي قاعة ومطعم كازابلانكا وفي مطعم الجواد بحواره وفي ساحات منتزه فلسطين شارك فيها أكثر من 1500 شخص.

فيما نُفذت ثلاث أُمسيات رمضانيه تخللتها المدائح النبوية والأناشيد الإيمانية والمسابقات الثقافية وتوزيع الهدايا مما ارتسمت الابتسامة والفرحة على وجوه الأطفال شارك فيها أكثر 500 شخص.

كما أشار دويكات إلى أنه تم توزيع 65 – 85 وجبة إفطار رمضاني يومياً بما يُقارب 2000وجبه على أُسر الفُقراء والبُسطاء من الفئات المستهدفة بالمؤسسة يومياً خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

كما أكد دويكات على أنه تم كسوة 120 طفل/ة يتيم بتوزيع 120 كوبون ملابس بقيمة 100شيكل ثمن الكسوة الواحدة بما يُعادل 12000 ألف شيكل على الأطفال الأيتام المستهدفين بالمؤسسة فيما تم توزيع 130ـــ140 لبسه جديدة سُلمت باليد للأطفال الأيتام بالمؤسسة.

هذا وأشار دويكات إلى أنه تم توزيع 220 سلة غذائية بقيمة 120ـــ130 شيكل السلة الغذائية الواحدة، وتم توزيع 6000 كعكة بعجوة "كعك العيد" ما يُعادل 180 ـ 200 كيلو معمول على أُسر الفُقراء والبُسطاء من الفئات المستهدفة بالمؤسسة.

وأكد الزملاء مراد سمارة وأمال خضر ومأمون شواهنة أعضاء مجلس الإدارة إلى أن طاقم المتطوعين بالمؤسسة تمكنوا من إنجاز ما يُقارب 20000 عشرون ألف وجبة إفطار رمضاني وتحضير 5000 وجبة سُحور خلال ليلة 27 من رمضان "ليلة القدر" لمن أحيوا هذه الليلة بمساجد المحافظة من خلال التطوع في تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية.

فالشكر الجزيل لكل المتطوعين والمتطوعات على ما بذلوه من إنجازات وبرامج ومشاريع وما صاحبها من عناء ومشقة وإرهاق وصبر وتحمل كافة الضغوطات والتعامل مع كافة المعيقات والصعوبات بروح فريق العمل التعاوني.

وفي سياق متصل يتقدم البروفسور محمود ولد علي رئيس المجلس الاستشاري للمؤسسة وبالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس إدارة جمعية مركز مديد بالشكر الجزيل للسادة الأفاضل والأكارم تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية و هيئة الأعمال الإماراتية الخيرية

واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وقاعة الماسة للأفراح والمناسبات والأخوة التجار أصحاب الشركات والمصانع والمحال التجارية ورجال الأعمال المغتربين والمقيمين في الوطن على ما ما بذلوه من دعم ورعاية مشاريع وبرامج الشهر الفضيل، والشكر موصول أيضاً لكل من ساهم وساهمت في إنجاح أنشطة ومشاريع وبرامج شهر رمضان المبارك لتُسهم في سد عوز الفُقراء والبُسطاء من الفئات المستهدفة بالمؤسسة سائلين العلي القدير ان يُعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والبركات.