منح البطريرك صباح والأب مسلم وشخصيات شهادات "المواطنة" في بلدة عقربا

منح  البطريرك صباح والأب مسلم وشخصيات شهادات "المواطنة" في بلدة عقربا
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من الأب مانويل مسلم عضو الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، ومباركة بطريرك القدس السابق في كنيسة اللاتين الكاثوليكية ميشيل الصباح وحضوره شخصيا، وتحت عنوان فلسطينييون لنصرة القدس، زار البطريرك الصباح
والأب مسلم على رأس مجموعة من الشخصيات الوطنية بلدة عقربا في محافظة نابلس لتكريس فكرة ومبدأ المواطنة لنصرة القدس، باعتبارها القضية الوطنية والمركزية للشعب الفلسطيني، وقرية يانون القريبة منها للتضامن مع سكانها المهددة اراضيهم بزحف الاستيطان عليها واحتلالها.

واستقبل المهندس أيمن بني فضل رئيس بلدية عقربا، الزوار والى جانبه اعضاء المجلس البلدي، وجمع من وجهاء البلدة والشخصيات الوطنية فيها، والقى كلمة ترحيب بالضيوف مؤكدا على تعزيز صور الوحدة الوطنية، كسبيل للانتصار على الاحتلال والاستيطان، موجها الشكر للأب مانويل مسلم القائم على تعزيز فكرة الانتماء الوطني، والاعتزاز بالهوية الفلسطينية.

وألقى البطريك ميشيل الصباح كلمة، شدد فيها على
الجذور التاريخية والحضارية للشعب الفلسطيني في الأرض المقدسة، والاعتزاز والافتخار بالانتماء لفلسطين، والقيام على خدمة وحماية مقدساتها.

فيما ركز الأب مسلم في كلمته على القدس العربية الفلسطينية الحرة، مدينة المقدسات التي يتمتع فيها بالأمان والسلام كل المؤمنين في العالم، وقال: "بالانتصار لمبدأ المواطنة، والانتماء للوطن وحده، ننتصر للقدس، قضية الشعب الفلسطيني الأساسية".

والقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل ابو يوسف كلمة أكد الأبعاد النبيلة لفكرة تعزيز مبدأ المواطنة
والانتماء لفلسطين، معربا عن تقديره لكل العاملين على تجسيمها.

كما القى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة كلمة، أشاد فيها بروح الانتماء الوطني المتجلية بمبادرات الأب مانويل مسلم، ومشاركة الاعلام الوطني بهذه الجهود، مشيرا الى تغطية قناة عودة لهذه الفعالية، ومثمنا وقائع هذه
المبادرات العملية في نفوس المواطنين، وآثارها الايجابية على بنية الثقافة الوطنية للمجتمع الفلسطيني.

كما القى عدد من الوجهاء والشخصيات الوطنية والاجتماعية كلمات، أكدوا خلالها على الوحدة الوطنية والانتماء لفلسطين كحتمية تاريخية توجه نضال الشعب الفلسطيني.

ووزعت بلدية عقربا شهادات حق المواطنة على البطريرك
الصباح والأب مسلم، والايكونوس جورج عواد الرئيس الروحي للروم الأرثوذوكس في جفنا، واعضاء اللجنة التنفيذية شحادة وابو يوسف، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح موفق مطر والوزير السابق اشرف العجرمي، ومجموعة من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية.

وأكد مطر في كلمة القاها في قرية يانون على الروح الوطنية الثورية والصمود لمواطني القرية، واصفا المواطنين الصامدين بالحقيقة الخالدة على ارض فلسطين، مؤكدا زوال الاستيطان كواقع عابر.

كما أشاد المتحدثون بوقوف المتضامنين الأجانب مع المواطنين، الذين حضروا اللقاء مع اهالي القرية، ومن ثم زار الجمع سارية العلم الفلسطيني (36 مترا) القائمة على أعلى تلة في بلدة عقربا حيث يرفرف علم فلسطين مشرفا على ارض الوطن شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.