حركة فتح في بلدة فرخة تقيم حفلا للنجاحين في الثانوية العامة

حركة فتح في بلدة فرخة تقيم حفلا للنجاحين في الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن - نادر زهد
نظمت حركة فتح اقليم سلفيت بالتعاون مع حركة فتح في قرية فرخة حفل لتكريم طلبة التوجيهي المتفوقين في قرية فرخة في ساحة مدرسة فرخة الثانوية وذلك بحضورأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق ولجان المناطق التنظيمية وحركة الشبيبة وكافة الأطر التنظيمية لحركة فتح، ومنسق ملف النشاطات في الإقليم أيمن ابداح، وأمين سر  منطقة الشهيد ياسر اسعد التنظيمية يوسف الشاعر وأعضاء لجنة المنطقة ، وبكر حماد رئيس مجلس قروي فرخه و وليد زهد ممثل عن التربية والتعليم في محافظة سلفيت، ومدير هيئة التوجيه السياسي في محافظة سلفيت رامي حسان، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والأهلية، والبلديات ورؤساء مجالس بلدية وقروية وأهالي الطلبة، وحشد كبير من المدعوين .

وبدأ المهرجان بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وبعد ذلك النشيد الثوري لحركة فتح .
 
ورحب بوسف الشاعر بالحضور، وتقدم بالتهنئة للطلبة الناجحين الذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة وهو ما أكد عليه الشهيد الخالد أبو عمار والذي اعتبر العلم سلاحا يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني .

 وهنأ رئيس مجلس قروي فرخه بكرحماد الطلبة المتفوقين، وأكد أن مجلس قروي فرخة يقوم بكل الجهود لرفع العملية التعليمية في البلدة، ووجه كلمة شكر وعرفان لراعيين هذا الحفل إلى حركة فتح إقليم سلفيت منطقة فرخة التنظيمية وما تقدمة الحركة من دعم للطلبة المتفوقين والى المدارس.

وبدورة أكد عواد أهمية التسلح بالعلم باعتباره الأساس الذي يرتقي بالأم والشعوب، وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وأضاف ان ما يمر به شعبنا من متغيرات إقليمية ودولية يتطلب منا توحيد جهودنا ورص الصفوف لمواجهة هذه المتغيرات .

ودعا عواد الطلبة الناجحين لعدم التردد في طرق أبواب حركة الشبيبة في جامعات الوطن، فهي ستكون مع الطلبة منذ التسجيل وحتى التخرج، داعيا الطلبة إلى أن يكونوا سفراء لبلدهم في كافة أماكن تواجدهم. وثمن عواد عالياً الجهود المباركة التي بذلتها الهيئات التدريسية طوال العام الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص، وشكر كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً وخص بالذكر الإخوة في بنك فلسطين وبنك القدس على دعمهم للمهرجان، وتقدم بالشكر الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية لحرصهم على سلامة إجراء الامتحانات العامة وتوفير المناخ المناسب للطلبة.

من جهته، نقل زهد تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين، مشدداً على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعاهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم .

 وشكرت الطالبة خديجة دمدوم في كلمتها نيابة عن الطلبة المتفوقين حركة فتح على هذا التكريم، كما وأهدت هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، و كذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وبدورة ألقى محمد الأشقر كلمة أولياء أمور الطلبة في مدرسة فرخة المختلطة، تقدم خلالها بالتهنئة لكافة الناجحين والمتفوقين بالثانوية العامة، وشكر حركة فتح إقليم سلفيت على هذا المهرجان التكريمي المميز.

وقدم خلال المهرجان العديد من الفقرات الفنية من الغناء الوطني الملتزم، قدمها الفنان عبد الله مرعي، وفرقة فرخة للدبكة الشعبية، وقدم نادي الطفل عرض مسرحي في المهرجان، والعديد من إلقاء القصائد الوطنية والشعر الوطني .

وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة المتفوقين في المدارس بدرع تكريم ومبلغ مالي وهدايا تكريمية لكافة الطلبة المتفوقين .