لجنة زكاة طوباس تنفذ خمسة مشاريع رمضانية لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية

رام الله - دنيا الوطن
أنهت لجنة زكاة طوباس المركزية تنفيذها لخمسة مشاريع رمضانية ممولة من هيئة ألأعمال الخيرية الإماراتية

وأفادت إدارة المشاريع في لجنة الزكاة كانت متنوعة ما بين المساعدات النقدية والمساعدات العينية ، وانه قد تم تنفيذها وفقا للأسس والضوابط المحددة من الهيئة الإماراتية.

وأفاد فواز ابودواس (ابوالفداء)  أمين الصندوق ومنسق المشاريع في لجنة زكاة طوباس أن هذه المشاريع كانت على النحو التالي : مشروع الطرد الغذائي استفاد منه (150) مستفيدا ، مشروع زكاة الفطر : استفاد منه (92) مستفيدا بواقع (200) شيكل لكل مستفيد ، مشروع زكاة المال استفاد منه (75) مستفيدا بواقع (320) شيكل لكل منهم ، مشروع الكوبون الغذائي : استفاد منه (80) مستفيدا بواقع (150) شيكل لكل مستفيد ، مشروع كسوة العيد : استفاد منه (70) مستفيدا بواقع (150) شيكل لمستفيد الواحد . إضافة إلى حفل التكريم المركزي للناجحين من التوجيهي لهذا العام من ذوي الإعاقة على مستوى محافظات الشمال والتي نظمته جمعية ملتقى البصيرة بالتعاون من لجنة زكاة طوباس ، والذي أعلنت فيه هيئة الأعمال الخيرية انطلاقة مشروعها عصا بيضاء لكل مكفوف في فلسطين.

من جهته شكر مصطفى صوافطة رئيس لجنة الزكاة دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على دعمها المستمر لشعبنا الفلسطيني على كافة الأصعدة ، وفي كافة المحافل ، وان هذه المساعدات تعبر عن روح الإخوة الإسلامية والانتماء الحقيقي الذي يربط إخوتنا الاماراتين  بالشعب الفلسطيني على الصعيد الديني والقومي . مثمنا في الوقت ذاته الدور الفاعل لطواقم عمل هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين ، لمتابعاتهم وجهودهم المستمرة لخدمة الفئات المحتاجة من خلال لجان الزكاة في كافة مواقعها.

فيما أكد سمير مبسلط رئيس لجنة زكاة طوباس أن المساعدات تنبع أهميتها من كونها شكلت دعما جيدا لمئات الأسر التي استفادت منها حيث تأتي في ظل شح الإمكانيات من جهة ، وفي ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني ، والتي تزداد صعوبة يوما بعد يوم .

إبراهيم  الراشد المفوض العام لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية من جهته سلط ألأضواء على طبيعة هذه المساعدات بقوله : أن المساعدات الإماراتية للشعب الفلسطيني تأتي بدافع ديني وأخلاقي من دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبنا ، وذلك استشعارا من أهلنا في الإمارات بمسؤوليتهم اتجاه الشعب الفلسطيني وخاصة في شهر رمضان الفضيل. وأضاف إننا باستمرار نعمل على زيادة حجم هذه المساعدات ، لتعظيم الفائدة للفئات المحتاجة .

كما أشاد الراشد بلجنة زكاة طوباس من حيث أدائها المنظم ، ومنهجيتها الإدارية التي تحظى باحترام كبير لدى هيئة ألأعمال الخيرية ، وخاصة نظام تقييم ذاتيات المستفيدين وتحديد أولوياتهم وتصنيفهم إلى فئات وفق نظام واضح الأسس والمعالم بما يؤكد شفافية لجنة زكاة طوباس ، ويجعلنا في هيئة ألأعمال الخيرية مطمئنين تماما بأن المساعدات التي تتلقاها لجنة زكاة طوباس تذهب بالاتجاه الصحيح. وتحقق الغاية التي جاءت من اجلها هذه المساعدات