دراسة: المستهلكون الإماراتيون الأكثر اعتماداً على التقنيات الحديثة حول العالم

دراسة: المستهلكون الإماراتيون الأكثر اعتماداً على التقنيات الحديثة حول العالم
رام الله - دنيا الوطن-احمد جمال المجايدة
كشفت كل من " أفايا" و"بريتيش تيليكوم" النقاب عن نتائج تقرير "العميل المستقل 2015" في نسخته الخامسة والذي أظهرت أن مستهلكي خدمات العملاء في الإمارات قد أصبحوا الأكثر اعتماداً على منصات التواصل الإجتماعية مقارنة بالمعدل العالمي. كما أوضح التقرير الذي قامت بإعداده كل من "أفايا" و"بريتيش تيليكوم" أن التحول نحو أساليب تقنية حديثة ودمجها في خدمة العملاء يساعد العلامات التجارية في تعزيز وبناء ولاء عملائها.

يذكر أن التقرير الذي حمل عنوان "العميل المستقل 2015: في انتظار خدمات العملاء الذكية" قد جمع آراء أكثر من 5,500 شخص من 10 دول حول العالم، ويسلط الضوء على انطباعات المستهلكين الذين يعتمدون على شبكة الإنترنت في البحث واتخاذ قرارات الشراء، إلى جانب التواصل والتفاعل مع المؤسسات والعلامات التجارية بشكل مباشر.

كما كشف الدراسة أن المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعدون من الأكثر اعتماداً على الأساليب التقنية الحديثة حول العالم، حيث جاءت النتائج مؤكدةً أن الإعتماد على وسائل التواصل الإجتماعي ومختلف وسائل التواصل الشبكي قد بات توجهاً سائداً في الدولة.

وبحسب نتائج الدراسة، فإن المستهلكين في دولة الإمارات قد سجلوا نشاطاً بنسبة 20% على موقع "Facebook" أكثر من المعدل العالمي، إلى جانب 34% أكثر تفاعلاً على تطبيقات "MSN" ومحادثات الإنترنت، و30% بالنسبة لتطبيق WhatsApp.

كما أشارت نتائج التقرير أن المستهلكين في دولة الإمارات يعدون الأكثر استخداماً لتطبيق Skype حول العالم، حيث أن 50% من المشاركين في الدراسة قد أشاروا لاستخدامهم للتطبيق أكثر من مرة أسبوعياً.