هيئة الأعمال تسلم وزير الأوقاف شيكا بقيمة 987ألف درهم منحة لأيتام فلسطين

هيئة الأعمال تسلم وزير الأوقاف شيكا بقيمة 987ألف درهم منحة لأيتام فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
سلم مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، أمس، شيكا بقيمة 987ألف درهم إماراتي لصالح لجان الزكاة المركزية الذي تكفل من خلالهم الهيئة ايتام فلسطين وذلك خلال زيارة قام بها ادعيس لمدينة جنين، افتتح خلالها المسجد العمري، وتفقد التكية الرمضانية في النادي الرياضي، وكرم العشرات من الأيتام المكفولين لدى الهيئة.

وبدأ ادعيس زيارته بتفقد التكية الرمضانية التي افتتحت في مقر النادي مطلع رمضان الجاري، حيث اطلع على سير العمل فيها وطبيعة احتياجاتها.

وتحدث عثمان عباس مدير نادي جنين عن الارهاصات التي
أسهمت في إخراج فكرة التكية الرمضانية إلى حيز الوجود، خصوصا بعد تمويل هيئة الأعمال الإماراتية لمشروع سقف وإعادة تأهيل الساحة الخارجية للنادي والتي أصبحت تستخدم لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين ومكانا للالتقاء.

وذكر عباس أن التكية تقدم اليوم نحو 160وجبة إفطار
يتم توزيعها على العائلات المستورة في المدينة، والتي لا تقو على توفير قوتها اليومي، وتحتوي على وجبات غذائية كاملة ونوعية.

من جانبه، قال ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الاماراتية
إن تطوير التكية لما بعد شهر رمضان يتطلب تعزيزها كمؤسسة تضم كل الشركاء تقدمها وجبات الطعام للعائلات المتعففة والفقراء وأبناء السبيل على مدار العام .

واكد الراشد اهمية بقاء وتعزيز الشراكة بين المؤسسات
الشريكة لإنجاح مأسسة التكية ولاسيما دور القطاع الخاص ممثلا بالغرفة التجارية ومنتدى رجال الاعمال ودور جمعية التكافل الخيرية ودور نادي جنين الرياضي كحاضن للنشاط ودور القطاع الرسمي ممثلا بوزارتي الشئون الاجتماعية والاوقاف .

بدوره، وصف الوزير ادعيس هيئة الأعمال بأنها اسم لامع في فعل الخير في فلسطين، ولها بصمات لن يمحوها الزمن في تعزيز صمود هذا الشعب، وإغاثة الفقراء والأيتام والمحتاجين، وإحداث التنمية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والإنسانية.

وأشار، إلى رسالة وزارة الأوقاف على صعيد الاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين، وإحياء سنة التكايا في كل المحافظات لما تحمله من أبعاد إنسانية مهمة وإحياء لتراث دام لعقود طويلة من الزمن.

وفي سياق متصل كرم وزير الأوقاف، العشرات من الأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية من خلال لجنة زكاة جنين المركزية، وذلك خلال مأدبة إفطار رمضانية أقامتها الهيئة بحضور فعاليات رسمية واهلية .

وقال راشد، إن حفل التكريم هذا جاء في إطار مشروع
"هدايا أطفال الأقصى"، والذي تنفذه هيئة الأعمال ضمن حملة "جسور الخير" والتي بدأت بتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك هذا العام بقيمة أربعة ملايين دولار، وتعتبر الحملة الرمضانية الأضخم من نوعها.

وأكد، أن هيئة الأعمال الإماراتية تعتبر أكبر كافل لأيتام فلسطين، حيث تكفل أكثر من 22ألف يتيم من كافة المحافظات، من أصل نحو 60ألف يتيم تكفلهم في شتى أرجاء العالم، ويتصدر منهم العشرات لوائح التفوق، وهي تقيم هذه الاحتفالات على شرفهم لتأكيد أن الكفالة لها معنى اجتماعي وليس فقط شكل مادي.

وجرى الحفل وتخلل الحفل ابتهالات وأناشيد دينية للمنشدين
الشقيقين رائد وعزمي فريحات، وتكريم الأيتام وتقديم الهدايا لهم.

أما الوزير ادعيس، فأكد متانة العلاقات القائمة ما بين وزارة الأوقاف والمؤسسات الإماراتية وفي المقدمة منها هيئة الأعمال الخيرية، والهادفة بشكلها الرئيس إلى التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزيز صمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، والإسهام الفاعل في إحداث التنمية في كثير من مجالات الحياة.

وركز ادعيس، على برنامج كفالة الأيتام والذي تنفذه هيئة الأعمال تحت إشراف وزارة الوقاف، مؤكدا أن الهيئة أصبحت تشكل أكبر كافل للأيتام في فلسطين.