وزير خزانة حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية يبحث الفرص الاستثمارية مع دولة الإمارات

وزير خزانة حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية يبحث الفرص الاستثمارية مع دولة الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى تيم بالاس وزير الخزانة في حكومة ولاية فيكوريا الاسترالية عدداً من أبرز قادة الأعمال في دولة الإمارات، وذلك لبحث الفرص الاستثمارية مع الدولة. واجتمع معالي الوزير خلال الزيارة مع مجموعة من المؤسسات الاستثمارية في الدولة شملت جلسة حوارية تجارية مع مستثمرين محتملين وقطاعات تجارية، كما قام بشرح خطط تطوير البنية التحتية والتنمية الإقتصادية مشيراً الى التحديات والفرص المتاحة.

وصرح معالي الوزير: "سمحت لي الزيارة بتسليط الضوء على مكانة ولاية فيكتوريا الإقتصادية والمالية القوية، وبكونها وجهة رائدة للأعمال. كما كانت فرصة لتقديم المعلومات ومنح الثقة للمستثمرين الدوليين الذي يتطلعون الى الإستثمار في الولاية.

وتعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لولاية فيكتوريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تقدر قيمة التجارة المتبادلة بحوالي 1.2 مليار دولار أسترالي، تشكل صادرات الولاية منها 799 مليون دولار استرالي. وتشكل السيارات والأغذية والمشروبات النسبة الأكبر من صادرات الولاية الى الدولة، في حين تشكل الأسمدة والنفط الخام النسبة الأكبر من واردات الولاية. كما تعتبر دولة الإمارات شريكاً هاماً في قطاع الخدمات، وخاصة خدمات الطيران بفضل الرحلات التي توفرها ناقلات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية وكانتاس.

ومن المتوقع أن تكون فيكتوريا بحلول العام 2030 الأكبر من بين الولايات الاسترالية من حيث عدد السكان نظراً لمعدل النمو السكاني المرتفع، وشرعت الولاية مؤخراً ببرنامج شامل لتطوير البنية التحتية بحوالي 22 مليار دولار استرالي، الأمر الذي سيجذب العديد من المستثمرين حول العالم.

وأظهرت العديد من الشركات التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً لها إهتماماً في الاستثمار في استراليا، وخاصة في قطاعي السياحي والضيافة. ويدعم مكتب حكومة ولاية فيكتوريا التجاري في دبي استثمارات منطقة الشرق الأوسط في الولاية من خلال توفير المساعدة للشركات في الحصول على المنتجات والخدمات وعلى تشكيل العلاقات وتطوير فرص الاستثمار الاستراتيجية مع الولاية.