أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى من الضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم الثامن من يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم:

الأسير القيادي خضر عدنان محمد موسى (37 عامًا) من بلدة عرابة قضاء جنين المعتقل إدارياً منذ يوليو الماضي عندما أنزلته قوات الاحتلال من سيارة نقل عمومي كان يستقلها خلال عودته لبلدته على حاجز مفاجئ على شارع جنين نابلس ونقلته إلى جهة مجهولة.

أضرب عن الطعام لمدة 56 يوماً وتوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون يقضي بالإفراج عنه يوم الأحد القادم 12/7 الموافق الـ 25 من رمضان بضمانات دوليّة.

تعرض للاعتقال الإداري تسع مرات، ويعد أول مفجر لمعركة الأمعاء الخاوية وخاض عدة إضرابات مفتوحة عن الطعام.

والأسير أحمد على حسين أبو جابر (55 عامًا) من قرية كفر قاسم المحتلة المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 1986، وأمضى 29 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أحد الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاق أوسلو عام 1993 وكان من المقرر أن تفرج عنهم سلطات الاحتلال في الدفعة الرابعة ضمن صفقة التبادل.

والأسير حبيب فواز خميس أبو عابد (30 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير يوسف محمد جديع نقايرة (33 عامًا) من الخليل المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال.

التعليقات