إعلان خلو طائرة تركية من أى متفجرات بعد تعرضها لتهديد أمنى

إعلان خلو طائرة تركية من أى متفجرات بعد تعرضها لتهديد أمنى
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الطيران الهندية اليوم الثلاثاء يوليو أنه لا يوجد ما يثير الريبة على الطائرة التركية التى هبطت هبوطا اضطراريات فى نيودلهى بسبب تهديد بوجود قنبلة على متنها.

وهبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية فى رحلة قادمة من بانكوك اضطراريا فى مطار نيودلهى بعد العثور على ورقة فى دورة المياه تحذر من وجود قنبلة، كانت الطائرة تحلق فوق مدينة ناجبور عندما أرسل الطيار طلب الهبوط الاضطرارى.

وقال وزير الطيران الهندى اشوك جاجاباثى بوساباتى إن الإذن بالهبوط الاضطرارى فى مطار نيودلهى مُنح على الفور بعد أن أبلغ طاقم الطائرة غرفة التحكم بالتهديد الأمنى ، أضاف "أجريت الفحوص المعتادة التى يتعين القيام بها وأعتقد انها سيسمح لها بالاقلاع والمغادرة."

وغادر جميع الركاب الطائرة لتفتيشها، وقال المسؤول بوزارة الطيران ار.ان تشوبى "عدد الأشخاص والركاب 144 راكبا و13 من أفراد الطاقم. هذا هو العدد. تم إنزالهم، وفُحصوا أمنيا. ودخل فريق البحث عن القنابل كذلك الطائرة. وأجروا تفتيشا دقيقا ولم يعثروا على شيء فيما يتعلق بالطائرة."

وكانت شركة الخطوط الجوية التركية المملوكة للدولة واجهت سلسلة تهديدات منذ ابريل نيسان وفى مطلع الأسبوع ثبت أنها كلها كانت كاذبة. وقالت متحدثة باسم الشركة إن ورقة التهديد عُثر عليها بعد حوالى ثلاث ساعات من الرحلة، وتُجرى المزيد من التحقيقات لمعرفة المسؤول عن التهديد الكاذب بوجود قنبلة على نافذة دورة المياه.

التعليقات