محافظ جنين للتجار.. لا تضطرونا إلى استخدام القوة في إزالة التعديات

جنين-دنيا الوطن-مصعب القاسم
قام محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، يرافقه قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا ، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي علي القيمري، ومدير مركز المدينة المقدم علي بواقنه ، ومساعديه جهاد رمضان ، وأحمد القسام، ومديرة العلاقات العامة و الإعلام سناء بدوي ، ومدير عام بلدية جنين ممدوح عساف، ومدير الصحة توفيق ابو عبيد ، اليوم، بمساعدة عدد من عناصر قوات الأمن المشتركة للأجهزة الأمنية ، بجولة في أسواق المدينة بهدف الإطلاع على الأوضاع العامة فيها و ردع محاولات البعض من أصحاب المحالات التجارية و باعة البسطات بإعادة الفوضى إلى سابق عهدها قبل إنشاء تجمع البسطات الجديد ، فيما قامت نقليات تابعة للأمن الوطني بتحميل عدد من البسطات وفتح الشوارع أمام المارة.

وقد أمهل المحافظ المتعدين ، خلال تجواله في شارع البريد ، وأبو بكر ، وبور سعيد ، ومنطقة الحسبة حيث تشهد هذه المناطق اكتظاظا من قبل الباعة والمواطنين، بضرورة إزالة بضائعهم التي استولت على مساحات كبيرة من الشوارع و شكلت بذلك أزمة مروية ورد على أثرها العديد من الشكوى التي قدمتها البلدية والمواطنين الذين طلبوا من المحافظ التدخل لضبط النظام والقانون في تنظيم الأسواق.
وخلال جولته توقف المحافظ رمضان أمام عدد من المحلات التي يقوم أصحابها بعرض بضاعتهم على الأرصفة ، ودعاهم إلى إزالتها ووقف التعديات وعدم إغلاق مسرب مرور المواطنين ولا مساحات من الشوارع، و قد استجاب للحملة العديد من المتعدين وسط ترحيب كبير من المواطنين والتجار .
وقال رمضان " نعمل على تنفيذ حملة محافظة جنين نظيفة وجميلة على مدار العام و سنقوم بكافة الإجراءات القانونية للحفاظ على مصلحة الجميع ، وهذا البلد بلدكم وأنتم أولى بتنظيمه وتوفير أجواء مناسبة لكم ولزواركم ، فلا تضطرونا إلى استخدام القوة في إزالة التعديات كونها في القانون مخالفة يحاكم عليها مرتكبها و لدينا كامل الصلاحيات بالتدخل عند الضرورة لفرض النظام وهذا آخر تنبيه نقوم به ميدانيا". وأمهل التجار مدة زمنية لا تتعدى اليوم بإزالة البضائع من أمام المحلات ، وكل من يخالف سيتم استخدام القانون بحقه على حد سواء.
وعبر المحافظ رمضان عن ثقته بتعاون المواطنين وتعزيز التكافل الاجتماعي والسلم الأهلي والحرص تغيير الأوضاع العامة في جنين نحو الأفضل.
وفي ذات السياق اجتمع المحافظ رمضان برئيس بلدية جنين وليد أبو مويس بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ، حيث تم التباحث بوضع آلية لمتابعة قضايا تنظيم السوق وإزالة التعديات التي يقوم بها عدد من التجار ووعد ابو مويس بالعمل على اتخاذ اللازم بهذا الخصوص. وأكد المحافظ رمضان أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية المواطنين والتجار ، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الجولات والحملات حتى نصل إلى هدفنا ولن نتساهل مع كل من يحاول عرقلة الإجراءات المتبعة لتنظيم الأوضاع الداخلية لأسواق المدينة