الطيران العراقي يقصف مواقع داعش في قواطع عمليات بغداد ودجلة وسامراء

الطيران العراقي يقصف مواقع داعش في قواطع عمليات بغداد ودجلة وسامراء
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أغار طيران صقور القوه الجوية العراقية على مواقع لمسلحي تنظيم (داعش) في قواطع عمليات بغداد ودجلة وسامراء شمال وغربي العراق.

وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل أعداد كبيرة من المسلحين وتدمير معسكراتهم التي تحتوي على أسلحة وعتاد ومعامل لتدريع وتفخيخ السيارات التي يستخدمها التنظيم في استهداف القوات المسلحة والحشد الشعبي.

على صعيد آخر, أعلن قائد القوة الجوية العراقية الفريق ركن طيار أنور حمه اعتذاره لأهالي الضحايا الذين قضوا أمس نتيجة حدوث خلل فني بإحدى الطائرات الحربية تسبب في سقوط قنبلة كانت عالقة لسبب فني بالخطأ على منطقة سكنية قرب المطار الذي هبطت به الطائرة في بغداد الجديدة عقب عودتها من عملية عسكرية في الأنبار ضد (داعش).

وقال أنور حمه – في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع اليوم لتوضيح ملابسات حادث النعيرية – إن الحادثة المؤسفة كانت نتيجة خلل فني في طائرة “سوخوي”, وأنها لن تثنينا عن أداء واجباتنا الوطنية, وإنما ستزيدنا إصرارا في سلاح الجو العراقي على دك أوكار (داعش) حتى تحرير أرض العراق من التنظيمات المسلحة.

وأضاف أن قيادة القوة الجوية اتخذت سلسلة من الإجراءات لتجنب تكرار هذه الحوادث ومنها تغيير مسار الطيران بعيدا عن المناطق السكنية .. مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات الحادث.

ولفت قائد القوة الجوية إلى أن طائرات من طراز (إف 16) ستدخل الخدمة قريبا وستكون بقيادة عراقية وتنطلق من أراض عراقية لتنفيذ الواجبات القتالية.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي لتوضيح ملابسات حادث سقوط قنبلة من طائرات “سوخوي” على منطقة النعيرية ببغداد الجديدة أعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع نصير نوري عن التعازي الحارة باسم الوزارة لعوائل الشهداء والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

وأكد أن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمر بتشكيل لجنة لمتابعة شئون شهداء الحادث الأليم والجرحى والاطمئنان على أوضاعهم ورعايتهم, وأمر بتعويض العوائل المتضررة من جراء الحادث وإعادة بناء وترميم الدور السكنية المتضررة.

التعليقات