فرنسا تجري تقييما لإجراءات تأمين مستودعات الذخيرة بعد سرقة متفجرات

فرنسا تجري تقييما لإجراءات تأمين مستودعات الذخيرة بعد سرقة متفجرات
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية انها وجهت بعمل تقييم داخلي لإجراءات تأمين مواقع تخزين المعدات العسكرية بعد سرقة كميات كبيرة من المتفجرات والذخيرة من مستودع عسكري ببلدة “ميراماس ” بجنوب فرنسا.

و اضافت -في بيان لها- انه تم تكليف إدارة تأمين المنشأت ووسائل وأنشطة الدفاع بعمل هذا التقييم من اجل تفعيل الاجراءات التصحيحية التي يستوجب اتخاذها، فضلا عن فتح تحقيق على مستوى القيادة للكشف عن ملابسات السرقة و تحديد المسؤوليات المُحتملة .

وأوضح البيان ان تم اكتشاف عملية كسر الاقفال والتسلل داخل مستودع “ميراماس” بعد ظهر يوم الاثنين وإبلاغ على الفور مركز شرطة “ميراماس”، مضيفا ان نيابة مارسيليا تتولى التحقيق في هذا الحادث بمساعدة مختلف ادارات وزارة الدفاع.

كان مصدر قريب من الملف قد كشف في وقت سابق اليوم عن سرقة كمية كبيرة من المتفجرات تشمل 180 جهاز تفجير ونحو 40 قنبلة من قاعدة عسكرية ببلدة “ميراماس” بجنوب فرنسا.

وأوضح المصدر ان الموقع العسكري الذي تعرض للسرقة يستخدم كمنصة لوجستية لتخزين ذخائر و معدات لعمليات سلاح البر الفرنسي في افريقيا.

يأتي هذا الحادث بعد مرور اكثر من ستة أشهر على هجمات باريس الارهابية التي خلفت 17 قتيلا وأقل من شهر على الهجوم على مصنع للغاز قرب ليون و الذي على اثره اعلنت الحكومة الفرنسية عن تشديد اجراءات تأمين كافة المواقع الحساسة.

التعليقات