مجلسبن حارب في الحمرية يؤكد على روابط التألف والتراحم السائدة في مجتمع الامارات

رام الله - دنيا الوطن
اشاد مجلس عائلة بن حارب بمنطقة الحمرية بإمارة الشارقة  بما بنفرد به مجتمع الامارات من روابط التراحم والتماسك والتآلف بينجميع فئاته مشيرين إلى أن هذه ميزة بارزة نابعة من تمسكنا بسماحة الدين الإسلاميالذي يحضنا على التراحم وارتباطنا الوثيق بعاداتنا الوطنية والعربية العريقة.

كما واشادوا بسياسات الدولة في توفير مقومات الرخاء والامن والطمأنينة من خلال توفير مختلف الخدمات التي يحتاجها المواطنون وفي مقدمتها الاسكان وإنشاء المجمعات العمرانية والمساكن الحديثة في مختلف ربوع الدولة .

جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الذي دعا له سلطان عبدالله بن حارب بمنزله في منطقة الحمرية بإمارة الشارقة يرافقه شقيقه سعيد عبدالله  بنحارب وحضره المهندس خليفه الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرةالاسكان في حكومة الشارقة وحميد بن سمحه الشامسي رئيس المجلس البلدي لمنطقةالحمرية وحميد فايز الشامسي نائب رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية وعدد من أعيان منطقة الحمرية وأهاليها وابناء أسرة بن حارب ولفيف من المدعوين .

وفي كلمته التي قدم بها المجلس الرمضاني أكد عبدالله سلطان عبدالله بن حارب على ما يتميز به مجتمع دولة الامارات من صفات حسنة وتألف وتراحم والتي جسدها في قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في كلمته إن مجتمعنا الإماراتي نموذج عالمي للتراحم والتماسك والتآلف بين جميع فئات المجتمع، وهذه ميزة بارزة نابعة من تمسكنا بسماحة الدين الإسلامي الذي يحضنا على التراحم وارتباطنا الوثيق بعاداتنا الوطنية والعربية العريقة واشار إلى انعقادالمجلس لبيان اسباب الحفاظ على هذه الوشائج وذكر مكارم الدولة لمواطنيها من ناحية الأمن والامان والاسكان وتوفير الصحة والتعليم والبنية التحتية .

بعدها تحدث  سلطان عبدالله بن حارب عن حرص حكام الدولة على توفير اسباب الرخاء لشعب الامارات منذ قيام الدولة فضلا عن حرصهم على تعزيزالروابط الاسرية والحفاظ على العادات والتقاليد المتوارثة بين الأجيال من ود وصفاء وتعاون وفزعة ومروءة وغيرها من الصفات التي ميزت شعب الامارات وقيادته سواء في الداخل وفي الخارج.

فيما اشار سعيدعبدالله  بن حارب إلى أن التراحم والتعاطفوالألفة من أعظم الأخلاق خاصة وأن ديننا الحنيف وعادات نادت بفض الخصومة وأن يشيع السلام والوئام مؤكدا على دور الاسرة وأنها نواة المجتمع والتركيز عليها وعلى محيطها لذلك فإن مفهوم الرحمة يشمل العديد من القيم ولا بد من ترسيخه في المجتمع.

بعدها تحدث المهندس خليفه الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الاسكان في حكومة الشارقةعلى نعم الامان والامان في دولة الامارات بفضل الله ثم بفضل قيادة الدولة التي اهتمت بشعبها وأرادت له الحياة الكريمة .

وتابع لذا تم توفيرالمساكن بأفضل المواصفات والتي تعد من أهم حاجات البشرية بعد الأمن والمأكل يأتيالاستقرار والذي يتحقق في السكن لافتا إلى أن الدولة لم تألوا جهدا في توفيرالاسكان للمواطنين لذا كانت مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميعضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة مؤخرا في تسديد قروض الاسكان عن كل موظفيحكومة الشارقة الأمر الذي يصب في توفير الاستقرار الاسري والمعيشي للمواطنين