نادي الشارقة يختتم بنجاح كبير تنظمه لكأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي ويكرم الفائزين

نادي الشارقة يختتم بنجاح كبير تنظمه لكأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي ويكرم الفائزين
رام الله - دنيا الوطن
نجحت اللجنة الثقافية بنادي الشارقة الرياضي الثقافي في تنظمها لمبادرتها الأولى والتي تتلاقى مع أهداف النادي ورؤيته في تنمية الحراك الثقافي والمجتمع لاسيما خلال شهر رمضان المبارك في تنظم ( كأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي ) وذلك بالتعاون مع الجامعة القاسمية وذلك خلال انعقاد المسابقة مساء أمس بقاعة الجامعة  .

وحملت النسخة الأولى من كأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي تجاوبا كبير ومشاركة لافتة من قبل أندية إمارة الشارقة ومراكز الشباب والجهات ومن بينها مدينة الشارقة للخدمات الانسانية والجامعة القاسمية ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على المنافسة بمشاركيها في القرآن الكريم وفي الشعر وفي الانشاد لتقدم نموذجا ونهجا جديدا في بحور الثقافة والابداع والتميز الثقافي من خلال فكرة التنظيم وأهدافه ومخرجاته .

بدأت مسابقات الكاس والتي شملت القرآن الكريم والشعر والانشاد بوصول الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية يرافقه عيسى هلال أمين السر العام لنادي الشارقة الرياضي الثقافي ومحمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس اللجنة الثقافة باختبارات المشاركين في فرع الكأس لمجال القرآن الكريم بمشاركة عشرين مشاركا تنافسوا في حفظ وتجويد عدد من أجزاء القرآن الكريم .

كما وقدمت روضة سعد رئيسة لجنة عربي مبين من جمعية حماية اللغة العربية عرضا تفاعليا عن الاخطاء الاعلانية التي ترد في الشوارع وفي الطرقات في مجال الصياغة اللغوية والتراكيب النحوية داعيا المجتمع إلى أهمية الحفاظ على اللغة العربية ومراعاة الدقة بها .

بعدها تواصلت فئات الكأس باختبار المتقدمين لمسابقة الشعر بحيث تقدم سبعة من المشاركين عرضوا بأصواتهم الجهورية لقصائدهم الشعرية التي تغنوا بها في حب الامارات والاشادة بقيادة الدولة ونهج حكامها في توفير الامن والرخاء ربوع الوطن .

كما توالت المسابقات في مشاركة أربعة من المشاركين في مسابقة الانشاد ليصدحوا بأصواتهم العذبة في إنشاد الكلمات الوطنية وما ورد بالسيرة العطرة .

وابرزت مشاركات اللاعبين والطلبة مهاراتهم ومواهبهم وشجعتهم على إطلاق قدارتهم من معاقلها وإبرازها في جو امتاز بالتشجيع والتصفيق من قبل الحضور والاسر والاهالي وممثلي الاندية والجهات المشاركة .

وتخللت المسابقات السحب على جوائز نقدية للجمهور المشارك والمتابع لأحداث مسابقات كأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي .

وبعد انتهاء التحكيم قام كلا من الاستاذ الدكتور رشاد سالم وعيسى هلال  ومحمد حمدان بن جرش بتكريم الفائزين في كل فئة على حدة حيث فاز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم عبدالصمد مختار من الجامعة القاسمية بكأس نادي الشارقة للأبداع الثقافي في مجال القرآن الكريم وحل بالمراكز التالية كل من علاء صالح من مدينة الشارقة للخدمات الانسانية وزكريا أحمد من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي  ومحمد حسن من نادي المدام وصهيب الحمادي من نادي الشارقة الرياضي وعبدالله أيت أغلي من نادي المدام .

وفاز بكاس نادي الشارقة للإبداع الثقافي في مجال الشعر ممادوا كاما ثياو من الجامعة القاسمية عن قصيدة سلطان راعي الثقافة كما ورافقه في التكريم عبيد فيصل الذيب من نادي الشارقة الرياضي الثقافي وسعود مصبح الراشدي من نادي المدام الرياضي الثقافي بجانب منح المشارك عبدالله راشد الحمادي جائزة تشجيعية في مجال الشعر .

وفاز بكأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي في مجال الانشاد خليفه عبيد الشوين من نادي المدام الرياضي الثقافي ورافقه سيد الهاشمي من الجامعة القاسمية وأحمد محمد أحمد البتانوني من نادي مليحه الرياضي الثقافي .

وفي نهاية الحفل أشاد فضيلة الشيخ الدكتور رشاد سالم بمستوى وفكرة تنظيم كاس الشارقة للإبداع الثقافي وأثنى على دور نادي الشارقة في تنظيم فئاتها وما قدمه المشاركون من إبداعات ثرية ومتميزة .

بجانب أكد عيسى هلال أمين السر العام لنادي الشارقة الرياضي الثقافي على أهمية حرص مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الادارة على مواصلة البرامج الثقافية والمجتمعية النجاحة معربا عن تقديره لمحمد حمدان بن جرش واللجنة الثقافية بنادي الشارقة على تضافر جهدها لإنجاح الكأس في دورته الأولى مقدما شكره للجامعة القاسمية على تعاونها ولمدير الجامعة وتلك الجهود المبذولة في هذه الامسية الثقافية وللجهات المشاركة وممثليها .

فيما تقدم محمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس اللجنة الثقافي بالتقدير لكافة الجهود التي تكللت في إنجاح الكأس والذي هدف للأخذ بيد الشباب والارتقاء بهم وتوجيههم نحو شخصية لها دورها في الحياة والبناء على اختلاف مستويات إبداعاتها وكذلك للاستفادة من أوقات الفراغ خلال شهر رمضان المبارك لتنمية ميولهم ولتشجيعهم على العمل والعطاء ، ولإخراج مكنوناتهم في عمل يراعي القيم الاجتماعية ويحقق التربية الأخلاقية التي تعلو بشباب الوطن.

وأكد أن كأس نادي الشارقة للإبداع الثقافي يعزز من دور النادي  في رفد العمل الثقافي لتكون في طليعة الاندية المعنية بالنواحي الثقافية على مستوى الدولة وتعزيز دورها في توجيه طاقات الشباب من هذا النشء نحو أهداف نبيلة تعود بالفائدة على المجتمع معربا عن تقديره للجهات المشاركة وما تم تقديمه من الق طيلة فترة الامسية .



التعليقات