عائلة الشيخ خضر عدنان تتهم الإحتلال بمحاولة اغتياله

عائلة الشيخ خضر عدنان تتهم الإحتلال بمحاولة اغتياله
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت عائلة الأسير الشيخ خضر عدنان الإحتلال الإسرائيلي بمحاولة اغتياله عبر الإهمال المتعمد لعملية التأهيل الصحي للأسير عدنان والتي كان من المفترض ان تبدأ مباشرةً عقب إنهاء الإضراب. 

وأضافت عائلته أنّه تم نقله الأحد الماضي إلى سجن الرملة الذي يفتقر لأدنى مقومات الرعاية الطبية اللازمة بعد فك الإضراب ومن ثم إهمال علاجه وتعمّد إستخدام "الزندة" لعلاجه في مستشفى كابلان في مدينة "رحوفوت" جنوبي تل أبيب.

وقالت العائلة في بيان وصل لوسائل الإعلام اليوم إن الإحتلال لم يلتزم بالشروط التي تمّ الإتفاق عليها قبل فك الإضراب والتي تشمل عملية التأهيل الصحي، حيث تم نقل الشيخ خضر عدنان من مستشفى أساف هروفيه الى سجن الرملة ظهر يوم الأحد بسيارة عادية تابعة لمصلحة السجون مع حاجته لسيارة إسعاف لصعوبة وضعه الصحي حتى اللحظة. وبعد وصوله لمستشفى الرملة بساعتين بدأ الشيخ خضر يشعر بوجع شديد في بطنه وطلب منهم الشيخ خضر إجراء صورة أشعة حتى لا يتكرر ما حدث معه في العام 2012 من انسداد للأمعاء لكن دون جدوى. وأضافت العائلة أن إدارة المستشفى لم تستجب لطلب الشيخ خضر إلا بعد مرور 7 ساعات حيث وصل الألم إلى حد لا يطاق وحينها فقط تم نقله إلى مستشفى "كابلان" في مدينة "رحوفوت" حيث أجريت له صورة أشعة بعد مماطلة استمرت ساعتين في مستشفى كابلان.

وأكدت عائلة الشيخ خضر أن الأخبار الواردة عبر المحامي تشير إلى أنّ صورة الأشعة أظهرت وجود إنسداد في الأمعاء مما أدى إلى انتفاخ في المعدة نتيجة تراكم الغازات والعصارات فيها. مما استدعى استخدام "الزندة" وهي عبارة عن أنبوب من البلاستيك الصلب يدخل من الأنف وصولاً الى المعدة ليُخرج ما فيها من غازات وأحماض، وهي طريقة بدائية للعلاج لا تؤدي لحل المشكلة جذرياً.

 وقالت العائلة إنّ الشيخ عدنان قد تلقى منذ الأحد الماضي 1,000 مل جلوكوز بالإضافة إلى مواد أخرى أكثر عبر الوريد منها أدوية وجلوكوز.

وحملت العائلة في ختام بيانها الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ما حدث من تدهور صحي للأسير عدنان بعد الإستعجال في نقله من المستشفى إلى سجن الرملة. وطالبت المؤسسات الطبية والحقوقية العاملة في هذا المجال بالتدخل العاجل والوقوف على الحالة الطبية للأسير عدنان والإستفسار من المستشفى مباشرة وضرورة مُسائلة مصلحة السجون.

ودعت العائلة أحبة الشيخ خضر وكافة المتضامنين معه إلى تكثيف الدعاء له في ليالي شهر رمضان الفضيل وعند التراويح وفي ساحات المسجد الاقصى وكل مساجد الوطن حتى يتمكن من تجاوز هذه التطورات الحساسة في حالته الصحية.

التعليقات