المعهد الدولي العالي للعلامي يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة انباء الشرق الاوسط في مجال التدريب

المعهد الدولي العالي للعلامي يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة انباء الشرق الاوسط في مجال التدريب
رام الله - دنيا الوطن
وقع المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق "بروتوكول تعاون"، مع وكالة أنباء الشرق الأوسط في مجال تدريب الطلاب، ودعم مهاراتهم الصحفية، والإعلامية. 

وقالت الدكتورة، هويدا مصطفى، أستاذة الإعلام وعميدة المعهد، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص المعهد على الاهتمام بالتدريب العملي للطلاب على فنون الصحافة والإعلام، من خلال عقد اتفاقيات تعاون مع المؤسسات الصحفية، والإعلامية، ووكالات الأنباء، بالإضافة إلى استضافة عددٍ من المهنيين المتميزين إلى المعهد، بهدف الاستفادة من خبراتهم المتنوعة.

وفي سياقٍ ذي صلة قال الكاتب الصحفي علاء حيدر، رئيس التحرير ورئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنّهُ من المهم توجيه العناية خلال المرحلة الحالية للجانب العملي حتى يستطيع شباب الإعلاميين إثبات وجودهم على الساحة الإعلامية، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام باللغات الأجنبية حتى يتواصل شباب الإعلاميين مع الثقافات والحضارات الأخرى.

ومن جانبه أوضح الكاتب الصحفي مجدي شرشر، مسئول التدريب بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوكالة تقدم العديد من الدورات المتخصصة في مجالات: "التحرير الصحفي، والترجمة الإعلامية، وصحافة الفيديو، بأسعار تناسب قدرات الطلاب، حيث تعتبر الوكالة أنّ التدريب الذي تقدمه بمثابة خدمة مجتمعية تقدمها الوكالة لشباب الصحفيين".

التعليقات