العراق.. قتلى من البيشمركة خلال هجوم لـ"داعش"

العراق.. قتلى من البيشمركة خلال هجوم لـ"داعش"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكدت مصادر عراقية أمنية سقوطَ عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات البيشمركة الكردية جراء هجوم مباغت لتنظيم داعش استهدف مواقع لها في مدينة كركوك، بحسب "روسيا اليوم".

وأعلنت قوات البيشمركة في محافظة كركوك الاثنين 6 يوليو/تموز أن 118 عنصراً ما بين البيشمركة وتنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح حصيلة المعارك التي شهدتها مناطق جنوبي كركوك.

وقال قائد في قوات البيشمركة إن "حصيلة قتلى عناصر تنظيم "داعش" بلغت 80 قتيلاً أثناء مهاجمتهم مواقع تابعة لقوات البيشمركة في مناطق المرة واليرموك ومجمع الشهيد وطريق رشاد ومريم بيك، جنوبي كركوك"، لافتا الى أنه "تم الاعتماد على المعلومات التي كانت متوفرة لدينا مسبقاً بشأن تحركاتهم وقمنا بمواجهتهم وصدهم".

وأضاف "يوجد خمسة ألوية لقوات البيشمركة في محيط تلك المناطق"، وأن "عناصر التنظيم لم تتمكن من تحقيق تقدم في المحاور الـ6 التي هاجموا منها باستثناء قرية "موره" التي تمكن من السيطرة عليها ولكننا استعدناها فجر اليوم".

من جهة أخرى ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك أن "حصيلة ضحايا قوات البيشمركة بلغت 6 قتلى و32 جريحاً معظمهم غادروا المستشفى"، مؤكدا أن "جثث عناصر التنظيم لا تزال مرمية على الأرض أو داخل دور تم استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي".

وكانت قوات البيشمركة في محافظة كركوك أعلنت، الاثنين عن إحباط هجوم لعناصر تنظيم داعش جنوبي كركوك.

هذا وقال حسين يزدان بنا، المسؤول في قوات البيشمركة في محور غرب كركوك "قوات البيشمركة على أهبة الاستعداد لردع عناصر داعش والقضاء عليهم، والآن هناك حركة من قبل المسلحين في غرب كركوك، وقد نقل التنظيم عددا من مسلحيه إلى قرية الروبيضة، التابعة لقضاء حويجة.. هم من الأجانب والعراقيين، والتنظيم نقل كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والحديثة التي حصل عليها من الجيش العراقي عقب سيطرته على الرمادي في مايو/أيار الماضي، إلى الحويجة، وهذه الأسلحة عززت التنظيم في جبهات كركوك".

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربها تخضع لسيطرة "داعش" منذ الـ10 من يونيو/حزيران العام الماضي.

في غضون ذلك نجحت القوات العراقية في استعادة مناطق السجر والشيحة ودخول منطقة الصقلاوية في محافظة الأنبار، وأكدت مصادر أمنية مقتل عدد كبير من عناصر داعش واعتقال آخرين.

التعليقات