مقتل شرطى إندونيسى أثناء قتاله إلى جانب تنظيم داعش فى سوريا

مقتل شرطى إندونيسى أثناء قتاله إلى جانب تنظيم داعش فى سوريا
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية اليوم الثلاثاء أن شرطيا إندونيسيا برتبة رقيب قتل فى سورية وهو يقاتل فى صفوف تنظيم داعش .

ونقل موقع " أوكيزون " الإخبارى الإليكترونى عن عثمان داوود ناسوتيون رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية قوله من الواضح أننا " إننا نشعر بالحزن إزاء توجه رجل شرطة إلى العراق وسورية و قتله هناك ".

وأضاف عثمان وهو قائد سابق للمفرزة 88 لمكافحة الإرهاب " إن هذه المسألة تسبب الحرج البالغ لنا، ولا يجب أن تحدث مرة أخرى ".

وحث الإندونيسيين على الحذر من الدعاية التى يمارسها تنظيم الدولة الإسلامية لاجتذابهم للانضمام إلى هذه الجماعة المتطرفة المسلحة.

وتردد أن الشرطى الذى أعلن أنه يدعى سياهبوترا قتل خلال غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، ولم يتضح متى فارق فيه الحياه.

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر الشرطة الإندونيسية أن سياهبوترا قد تغيب عن مكان عمله بمقاطعة جامبى منذ شهر فبراير الماضي.

وكان تيتو كارنافيان رئيس شرطة جاكارتا قد حذر الأسبوع الماضى من أن المنظمات المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية تنشط فى العاصمة جاكارتا وفى مناطق أخرى من جزيرة جاوا.

وعانت إندونيسيا التى تعد الدولة ذات الأغلبية المسلمة الأكثر فى العالم من سلسلة من الهجمات القاتلة خلال الفترة 2009-2000، والتى اتهم بارتكابها المسلحون المسلمون.

وتقول السلطات إن ما يتراوح بين 500-300 إندونيسى انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية، ومن المعروف أن ثلاثة منهم على الأقل قتلوا أثناء القتال.

التعليقات