عاجل

  • وزير خارجية إيران: لا نسعى لأزمات في الشرق الأوسط ونأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخطأ الفادح

  • وزير خارجية إيران: ردنا سيكون فورياً وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

الأشغال تباشر العمل بنظام المعلومات الجغرافية لاعداد سياسات واستراتيجيات الاسكان

رام الله - دنيا الوطن
واصلت اليوم وزارة الاشغال العامة والإسكان عقد ورشة عمل ضمن مجموعة من الورش ودورات تدريبية لتدريب فريق من الوزارة لتأسيس وبناء قواعد بيانات خرائطية ومعلومات وصفية لتحقيق نظام صناعة القرارات الخاصة بتطوير قطاع الاسكان التنموية العامة في فلسطين.

وتبنت الوزارة العمل على توظيف تقنيات نظم المعلومات الجغرافية والتحليل الاحصائي والعروض المرئية في أعمال مؤسسات ووزارات الدولة المعنية، مثل الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، وزارة الحكم المحلي، وزارة التخطيط، التخطيط المكاني.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الوزارة، الى ان هذه المبادرة تركز على الاستغلال الأمثل لموارد القطاعين العام والخاص ، في توجيه أعمال انشاء المباني السكينة الجديدة، التي تلبي حاجات سياسية واقتصادية واجتماعية، بطريقة تساند وتدعم صمود المواطن على أرضه، مع التركيز على الانتشار الأفقي في مواجهة الاستيطان، وايواء المهمشين الذين يعانون من الاستيطان والجدار والانتهاكات الاسرائيلية للسكن والارض.

وتسعى الوزارة بالتعاون مع الوزارات الأخرى، البدء في اعداد مجموعة من السياسات التي توجه عمل القطاع الخاص، وتضمن أسعار مناسبة للسكن، خاصة في ظل اوضاع غلاء المعيشة ومعاناة التجمعات السكنية بفعل الاحتلال.

يذكر، أن الوزارة تسعى في رؤيتها أيضاً العمل على التفكير في حلول خلاقة تساعد على توزيع عادل لمواقع المشاريع الاسكانية الجديدة، ولتلبية حاجات الفئات المتنوعة من الوسطى والدنيا والمهمشة، بالاعتماد على موارد فلسطينية ذاتية الى حد ما.