السوداني : الوزارة بصدد انشاء شبكة منظمات فاعلة في مجال الطفولة واليتامى والمعاقين

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تعتزم انشاء شبكة منظمات اجتماعية فاعلة في مجال الطفولة واليتامى والمعاقين تهتم بالقضايا التي تخص هذه الشرائح وتراعي الاوضاع الانسانية لها .

واكد السوداني خلال لقائه وفدا من مؤسسة دار الملاك لليتامى في 6/7/2015 اهمية التعاون بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني وخاصة التي تعنى برعاية اليتامى لضمان مستقبل آمن لهذه الشريحة ودمجهم في المجتمع من خلال تنفيذ برامج تربوية واجتماعية وصحية وترفيهية .

وشدد الوزير على ضرورة الاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة باليتامى لدى المؤسسة والتنسيق حول كيفية تقديم الخدمات لهذه الشريحة ، مؤكدا ان العناية باليتامى من اول الملفات التي توليها الوزارة الاهتمام البالغ ضمن سياق عملها كونها تعنى بشريحة محرومة من العناية الاسرية.

واوضح انه في ظل الظروف والتحديات التي يواجهها العراق وخاصة تحديات الارهاب وماخلفه من شريحة واسعة من النازحين واليتامى تواصل الوزارة عملها في تقديم المساعدات العينية والاجتماعية لتلك الشرائح وخاصة اليتامى من ابناء الحشد الشعبي والقوات الامنية ، مشيدا بالدور البطولي الذي تقوم به قواتنا الباسلة في الدفاع عن ارض الوطن والمقدسات .

واضاف ان الوزارة تسعى الى التعاون مع جميع المنظمات المدنية التي تتوافق مع عملها في تطبيق اجراءات قانون الحماية الاجتماعية من خلال عملية المسح الميداني للاسر المستفيدة من الاعانة الاجتماعية بغية بيان المستحقين منهم واستبعاد المتجاوزين عليها ، لافتا الى ان الجميع مدعو للعمل في هذا الجانب الانساني الذي تعنى به الوزارة كونه سيساهم في اعداد قاعدة بيانات عن مستوى خط الفقر وشمول الفئات المستضعفة في المجتمع بالبرامج التأهيلية المتعلقة بالتربية والتعليم والصحة ، فضلا عن توفير فرص العمل من خلال تأهيل وتدريب العاطلين للانخراط في سوق العمل .

التعليقات