مصطفى البرغوثي : بعد عام على الجريمة غزة تنتظر الأعمار وفك الحصار ومحاسبة المجرمين

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى الاولى للعدوان الإجرامي على قطاع غزة و ما رافقه من اعتداءات على أهالي الضفة و القدس ان غزة و كل فلسطين ما زالت تنتظر اعادة إعمار آلاف البيوت و المرافق التي دمرها الجيش الاسرائيلي بعد ان اتضح ان مؤتمر اعادة الأعمار لم يكن سوى خدعة كبيرة و ان الحصار الاسرائيلي على غزة ما زال مستمرا بنفس الشراسة و الوقاحة التي سبقت العدوان.

و أضاف البرغوثي ان من واجب محكمة الجنايات ان تبدإ بأسرع وقت التحقيق في جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها قادة و جيش اسرائيل و انه لن بهدأ لنا بال حتى يحاسب المسؤولون عن قتل مئات الأطفال وآلاف المدنيين و عن تدمير المستشفيات وسيارات الإسعاف وقتل المسعفين و الصحفيين.

و قال ان خير ما يقدم اليوم للشعب الفلسطيني في هذه الذكرى الأليمة هو إنهاء الانقسام بكل مظاهره المخجلة بما في ذلك الاعتقالات السياسية و الإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية و بناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة جرائم و مخططات الاحتلال.

ووجه البرغوثي التحية لأهالي قطاع  غزة على بسالتهم في صمودهم و مقاومتهم للعدوان و لعائلات الشهداء و للجرحى و المتضررين من العدوان مؤكدا ان الشعب الفلسطيني جسم واحد و آلامه واحدة و مستقبله واحد رغم أنف كل المتآمرين و الحاقدين.