الاتحاد العام لعمال فلسطين يحيي شعب وعمال اليونان

رام الله - دنيا الوطن
في الوقت الذي يتعرض فيه  شعب وعمال اليونان من  الاتحاد الاوروبي لرزمة من  الابتزازات المتراكمة والكبيرة . وفي ظل الضغوطات التي تعرضت لها اليونان نتيجة لتقاعص الحكومة اليونانية بالدفاع عن شعبها وعمالها  ياتي اليوم عمال وشعب اليونان في اكبر عملية استفتاء ويعبرون عن رفضهم المطلق لهذه الاستفزازات والتصويت ضد هذه الابتزازات بنسبة عالية جدا ضد كل  اشكال التقشف التي فرضتها الحكومات الفاشية
والنيوليبرالية على العمال والتي كان نتيجتها الفقر والبطالة  .

حيث كانت ولا زالت الحكومة الحالية تتغاضى عن كثير من الاخطاء من الترويكا وغيرها التي تنبع من مصالح الامبريالية العالمية .

ويعتبر نتيجة هذا التصويت دلالة واضحة على  الرفض القاطع لسياسة الأجور والمعاشات التقاعدية اللتي تاتي في اطار هذه التقشفات وفي الحد من الاثار السلبية الناجمة عن البطالة والخصخصة  والناجمة عن سياسة الدولة  في التقاعص عن واجباتها الاجتماعية والاقتصادية تجاه عمال اليونان ووأد سياسة الإفقار والاستغلال. كما وتعد هذه الاستفتاءات هزيمة كبيرة للمؤسسات الأوروبية وعلى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي كادوات للامبريالية والراسمالية المتوغلة والوحشية .

اننا في الاتحاد العام لعمال فلسطين وباسم عمال فلسطين نحيي العمال اليونانيين الابطال ونهنئهم على هذه النتيجة التي كشفت زيف وادعاءات الحكومات الامبريالية الكاذبة  ضد  العمال والطبقات الفقيرة والمسحوقة في اليونان .

ونحيي اتحاد PAME  ومنظماته النقابية على نضالها الكبير والمميز ووقوفها ضد كل اشكال الغطرسة الامبريالية التي تمارس ضد شعب وعمال البرتغال . 

كما ونحيي وقوفهم في وجه كل التحديات الكبيرة  التي تشنها ادوات الاتحاد الاوروبي ضد شعب اليونان وما تفرضه من سياسة تقشف سلبية للغاية كما ونحيي الاتحاد العالمي للنقابات  W F T U  الذي يعتبر داعما اكبر لهذا الحراك الشعبي اليوناني وفي النهاية نحيي السواعد العمالية اليونانية الشريفة المناضلة التي  تقم بالحفاظ على رسالة العمل والعمال  في اليونان وفي كل
اقطار العالم

عاش كفاح عمال اليونان ...عاش كفاح الــ  PAME   الطبيقي والاممي ...عاشت الصداقة العمالية الفلسطينية اليونانية