نادي قلقيلية الأهلي يفتتح مبادرة (منا ومنك كتاب) في مستشفى درويش نزال الحكومي

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية_نادي قلقيلية الأهلي صباح اليوم الاثنين الموافق 6/7/2015م , مبادرة (منا ومنك كتاب) في مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع النادي ومؤسسة( IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID , بحضور محافظ محافظة قلقيلية عطوفة اللواء رافع رواجبة ونائب مدير المستشفى د.عرفات زكارنة , ورندة بني عودة مديرة برنامج الشباب في مؤسسة ايريكس والشريك الأول في المبادرة بلدية قلقيلية ممثلا بمديرة مكتبة البلدية الأخت لينا شاور, ومديرية التربية والتعليم وعضو بلدية قلقيلية السيد خالد عرباس وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي سوسن غشاش ومسؤول التشريفات بالنادي الأهلي قصي عناية وعضو اللجنة الرياضية بالنادي إبراهيم حسنين ومنسق النادي والمشروع ربيع عرباس وبتغطية إعلامية من تلفزيون فلسطين .

حيث هدفت المبادرة لوضع مكتبة للأطفال والكبار داخل غرفة الألعاب المخصصة للأطفال داخل المستشفى , لتشجع القراءة وإحيائها من جديد بالشراكة مع مكتبة بلدية قلقيلية , وكانت هذا المبادرة نتاج لمجموعة من المبادرات التي صدرت عن دورة القيادة الشابة في المركز بإشراف مدرب البرنامج وائل الفار .

وخلال الاحتفال ثمن المحافظ رافع رواجبة على هذه المبادرة الشبابية البناءة التي تساهم في تشجيع القراءة وإعطاء الكتاب الأهمية التي تستحق ، مشيرا إلى أهمية القطاع الخاص في دعم المشاريع الإنسانية مطالبا بتقديم يد العون والمساعدة لقطاع التعليم والصحة وشكر رواجبة إدارة النادي الأهلي على هذه المبادرة الملفت للنظر والتي تؤكد على أن النادي الأهلي متنوع في أهدافه ونشاطاته ومنها الثقافية.

ومن ناحيته أكد د. عرفات زكارنة نائب مدير المستشفى على هذه المبادرة الشبابية التي تعزز من دور الثقافة والكتاب في مجتمعنا مثمنا دور نادي قلقيلية الأهلي على هذه الفعالية والمبادرة شاكرا إدارة النادي الأهلي وكافة المتطوعين في النادي الذين ساهموا بشكل كبير في إتمام هذه المكتبة داخل لمستشفة. ومن جهتها قالت سوسن غشاش عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن هذه المبادرة جزء من مبادرات اجتماعية وثقافية وشبابية سيتم تعززها في المستقبل وان دور النادي الأهلي المجتمعي سيكون أوسع انتشارا وشكرت منسق النادي ربيع عرباس وكافة المتطوعين في النادي كما قدمت شكرها إلى مؤسسة ايريكس على جهودهم في دعم مسيرة النادي الأهلي والعمل على توسيع قاعدة العمل والشراكة بين النادي ومؤسسة ايريكس.

يذكر أن هذه المبادرة هي أول مبادرة تجرى في احد المستشفيات الحكومية من قبل مؤسسة أهلية تعنى بالشباب والرياضة.

وعلى هامش الافتتاح تم تكريم إدارة المستشفى ومديرة مكتبة بلدية قلقيلية من قبل أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي خالد عرباس وسوسن غشاش تقديرا لجهودهم وتعاونهم مع لنادي الأهلي.