"السمع والبصر" تنظم إفطاراً جماعياً للمدمرة بيوتهم بغزة.

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي بغزة، مساء أمس الأحد، حفلاً تكريمياً وإفطاراً جماعياً لأصحاب البيوت المدمرة بقطاع غزة خلال العدوان الأخير على غزة.

وحضر الحفل م. سامر مهاني المدير العام للمؤسسة والشيخ الداعية مؤمن الدالي وأكثر من 200 أسرة ممن دمرت بيوتهم بشكل كلي.

وقال مهاني، مدير المؤسسة، إن الإفطار الذي أقيم لأصحاب البيوت المدمرة على مستوى محافظات قطاع غزة، يهدف إلى تعزيز التواصل مع الأسر الفلسطينية وتقديم لمسة وفاء لهم خلال الشهر الكريم.

وأوضح أن المؤسسة ستستمر في تقديم مساعداتها إلى الأسر المتضررة، خاصة توزيع مستحقات بدل الإيجار على أكثر من 70 أسرة دمرت بيوتها.

ووزعت المؤسسة خلال الاحتفال الذي عقد في صالة السلام أبو حصيرة على شاطئ بحر غزة، مستحقات بدل الإيجار لأصحاب البيوت المدمرة بغزة وذلك للشهر الحادي عشر على التوالي.

وشكر مهاني المتبرعين لهذا المشروع وعلى رأسهم صندوق أوفيد للتنمية والمتبرعين والمتبرعات من دولة قطر بواسطة الدكتور مازن الهاجري والداعية فاطمة العلي.

وتخلل الاحتفال كما تخلل الحفل كلمة إيمانية للشيخ الداعية مؤمن الدالي تكلم فيها عن أجر الصائم وفضل العشر الأواخر من شهر رمضان، وعرض مرئي وفقرات ترفيهية للأطفال وعوائلهم، رسمت المؤسسة من خلالها الابتسامة على وجوههم رغم الآلام الكبيرة، وختم الحفل بتناول طعام الافطار لجميع الحاضرين.

وعبر أهالي البيوت المدمرة عن سعادتهم من أنشطة المؤسسة المختلفة، شاكرين لهم استمرار دفع مستحقات بدل الإيجار لهم.

يذكر أن مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي قامت بتنفيذ مشروع تأجير الشقق السكنية للمتضررين والنازحين من حرب غزة الأخيرة والذي استفاد منه أكثر من سبعين أسرة متضررة أي ما يعادل 600 شخص.