مجموعة الوادي الاعلامية كرمت مراسليها بافطار حاشد

مجموعة الوادي الاعلامية كرمت مراسليها بافطار حاشد
رام الله - دنيا الوطن
في اجواء شهر رمضان المبارك وتكريما لمراسليها والعاملين فيها وبرعاية نقيب محرري الصحافة في لبنان الاستاذ الياس عون اقامت مجموعة الوادي الاعلامية حفل افطارها السنوي الاول في قاعة قصر الخزامي في وادي جيلو، بحضور مديرها العام الاستاذ محمد السيد، مدير شركة ليدرز للدعاية والاعلان محمد شحادي، مدير تحرير صحيفة الاتحاد الاماراتية ومكتب تلفزيون ابو ظبي في بيروت الاستاذ عماد جانبيه، مسؤول العلاقات العامة في مجموعة الوادي الإعلامية السيد حسين جعفر وأعضاء هيئتها الإدارية، المسؤول الاعلامي لحركة امل في اقليم جبل عامل المهندس صدر داوود الى جانب رؤساء وممثلون عن الجمعيات والمجتمع المدني وحشد من ممثلي وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب في الجنوب ومديري المواقع الالكترونية ومراسلي المجموعة وشخصيات وفعاليات ومدعوين.

عرف الحفل عضو الهيئة الادارية في المجموعة الزميل ناظم قشاقش ثم كانت وقفة انشادية لكورال مبرة السيدة مريم (ع) التابعة لجمعية المبرات الخيرية الاسلامية القى بعدها الزميل محمد السيد كلمة شكر فيها النقيب عون على رعايته للحفل.

وقال السيد في كلمته أننا كمجموعة استطعنا من خلال عملنا أن نجسد الوحدة الوطنية من خلال نشرنا على مدى عامين لعدد كبير من مراسلينا على امتداد المحافظات اللبنانية وبعض دول الاغتراب على اختلاف انتماءاتها الحزبية والدينية والعقائدية مشيرا الى ان عمل الموقع كان نقل الخبر مع مراعاة لان لا يمس هذا الخبر اي ركيزة من ركائز وحدة اللبنانيين ومشاعرهم.

ولفت السيد الى انه انضم الى مجموعتنا على مدى الفترة التي مضت مراسلون من اقاصي عكار وطرابلس ومن زحلة والهرمل وجبل لبنان وتوسع عملنا الذي بدأ من الجنوب الى بقية الاراضي اللبنانية ولا زال في توسع مستمر الامر الذي يعبر عن ثقة هؤلاء بنا ومن خلفهم من يمثلون من مواطنين في محيطهم.

وطالب السيد بقوانين تنظم عمل قطاع الاعلام الالكتروني في لبنان وتعتمدها كوسائل اعلامية لها كيانها وحقوقها مع مراعاة حقوق العاملين فيها وحمايتهم من ما يمكن ان يتعرضوا له اثناء قيامهم بعملهم منوها بدور نقابة المحررين والمجلس الوطني للاعلام في هذا الخصوص.

والقى الزميل عماد جانبيه كلمة باسم وسائل الاعلام فاعتبر ان هذه المناسبة عزيزة علينا جميعا خاصة وان النقيب عون صاحب الدور التنويري والرسالة الواعية والواعدة موجود بيننا.

واشاد بمجموعة الوادي الاعلامية التي استطاعت بفترة قصيرة أن تفرض نفسها في المنطقة وعلى الساحة وتحقق الجزء اليسير من ما هو في بال إدارتها وبرسالتها التي عكفت عليها منذ انطلاقتها ومن وقار المهمة التي نذرت نفسها لها وهي وحدة لبنان وبنائه الذي لا يكون من خلال المساعدات أو الحسنات التي نأخذها من هنا وهناك ولا باستعطاء الحلول من خارج الذات الانسانية للمواطنين أفراد او مجموعات ، بل ببناء الانسان من الداخل اولاً وآخراً وهو البناء الوحيد الذي يبني المواطن ومن خلاله تتحدد ماهيته ومعناه.

وأضاف جانبيه، إعمار الانسان من الداخل هو خلقياً وانسانياً ووطنياً، ولا معنى للوطنية في معناها الأدنى والأقصى الا ملامح جزئية من صورة كاملة مشدداً على أن اعمار الانسان من الداخل هو الاعمار الوحيد الثابت الذي تعجز عن تدميره الصواريخ وهو الإعمار الحق ولا سبيل له إلا من خلال الإعلامي والمراسل فإذا كان المراسل بخير فإن ذلك يعني أن الناس جميعاً بخير.

واعتبر جانبيه أنقيمة المواطن تقاس بما لديه من معلومات واطلاع وذلك يكون من خلال المراسلين المنتشرين في قلب الحدث ويقومون بنقل الوقائع كما هي، لافتاً إلى أن مهنة الصحافة التي اختارها مراسلو مجموعة الوادي الإعلامية هي مهنة رسولية، تقدم حضارة أخلاقية متميزة، وتساهم برقي الانسان ونهضة الفكر وتهدي الجميع علم ومعرفة.

بدوره راعي الحفل النقيب الياس عون القى كلمة حيا فيها جهود مجموعة الوادي الاعلامية ومراسليها مثمنا عملها الاعلامي متمنيا لها الازدهار والمزيد من التقدم والنجاح مشيداً بدورهم في تغطية الأحداث على امتداد الوطن.

ونوه عون بالجيش اللبناني ودوره في حماية الداخل اللبناني وعند الحدود سواء في مواجهة العدو الاسرائيلي او الجماعات الإرهابية، مشيراً الى ان دور الإعلامي لا يقل عن الدور الذي يقوم به ضباط وجنود الجيش اللبناني في احقاق الحق وإجلاء الحقيقة.

واشاد النقيب عون بالنهضة العمرانية والبنى التحتية التي تشهدها صور ومنطقتها وقال ان هذه المنطقة التي عانت الويلات من الاعتداءات الإسرائيلية من حقها ان تنعم بما هي عليه اليوم من تقدم واستقرار ويعود الفضل في ذلك للجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري في الرعاية والاهتمام مشيدا بصور وتاريخها وحضارتها وعيشها المشترك.

قدم السيد بعدها باسم المجموعة درعا تقديريا للنقيب عون وللزميل جانبيه وللسيد حسين جعفر كما وجرى تقديم دروع تكريميه لاعضاء الهيئة الادارية ولمراسلي المجموعة تقديرا لجهودهم المبذولة منذ انطلاقة عملهم، وقدم القيادي الفلسطيني جمال خليل ورئيس نادي اخاء الجليل ابو رشيد الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني الى النقيب وجامبي والسيد وجعفر أخذت بعدها الصور التذكارية.

التعليقات