محافظة ترميم ترفض المرشح الجديد للمدينة

محافظة ترميم ترفض المرشح الجديد للمدينة
رام الله - دنيا الوطن
رفض أبناء مدينة تريم بمحافظة حضرموت، المرشح الذي تقدم به رجل الدين والملياردير/عمر بن حفيظ، وذلك خلال إجتماع ضم مؤخراً عدد من أبناء المدينة لبحث سبل الحفاظ على استقرار الأوضاع الأمنية في المدينة.

وأفاد مصدر محلي، أن رفض أبناء تريم لمرشح بن حفيظ، جاء بسبب انتماء الشخص المرشح من قبله لجهاز أمني وتحوم حوله شكوك بموالاته للرئيس المخلوع صالح، إضافة إلى أن الشخص المرشح من قبل بن حفيظ ليس من أبناء المدينة، بل هو من أبناء إحدى المحافظات الشمالية، ويقيم في تريم منذ بضعة سنين ولايعرف أسباب بقاءه في تريم ويتحرك بشكل مريب ولم يشاهد بممارسة أي عمل منذ تواجد بالمدينة

يشار أن غياب دور السلطات المحلية بمدينة تريم بحضرموت، أوجد فرصة لعدد من الأشخاص للممارسة مهام الدولة بل وتجاوزها دون وجه حق، واستغلال نفوذهم المالي والديني والاجتماعي، للقيام بمهام أجهزة الدولة وتكوين جماعات موالية لهم في كل أحياء تريم، تنفيذا لأجندة لاتزال غامضة حتى الآن.

يذكر ان الملياردير ورجل الدين عمر بن حفيظ المثير للجدل، يمتلك نحو ثمان فلل وقصور في مدينة تريم، وكذا امتلاكه لعدد كبير من العقارات والأراضي الشاسعة في المدينة حصل على الكثير منها بطرق غير مشروعة، ويمتلك كذلك عدة عقارات وأملاك في محافظة البيضاء، وفي دولة الأمارات وشرق أسيا، وهو متزوج من أربع نساء جلهن صغيرات في السن، ولديه عدد من السيارات الفارهة والغالية الثمن، كما يتلقى شهريا الملايين من مصادر مجهولة، ويمارس بعمل استثماري كبير من خلال دار المصطفى الذي يجني من وراءه الملايين التي تدفع كرسوم عالية الكلفة للطلاب الأجانب الذين يدرسون في دار المصطفى.

ولعمر بن حفيظ مواقف مشهورة في مناصرة وتأييد الرئيس المخلوع صالح، ولعل أشهرها مناصرته له ودعوته لأبناء حضرموت لانتخابه في الانتخابات الرئاسية ضد أبن حضرموت الفقيد فيصل بن شملان.

وتناقلت أنباء من مدينة تريم عن وجود خلية نائمة لجماعة الحوثي في المدينة، وبقيامها بتخزين السلاح في عدد من منازل أعضائها، حيث تحصل هذه الخلية على غطاء ودعم من قبل عدد من الأشخاص النافذين بالمدينة.

على صعيد أخر شن رجل الدين وشقيق عمر بن حفيظ، مشهور بن حفيظ هجوما عنصريا عنيفا على أبناء عدن ووصف نساء عدن بالمتبرجات اللاتن لايغطن وجههن، ووصف أبناء عدن بتاركي الدين والصلاة.

ودعا رجل الدين مشهور بن حفيظ، المستمعين إليه في خطابه ألقاها في مدينة تريم بمحافظة حضرموت موخراً، إلى عدم استقبال ضيوف حضرموت من النازحين من مدينة عـدن والذين دمرت وأحرقت منازلهم من قبل مليشيات الحوثي وصالح.

كما دعا إلى عدم تقديم أي مساعدة لهم باعتبار نسائهم من المتبرجات وأبنائهم من تاركي دين الإسلام (...).

وأوعز مشهور بن حفيظ إلى الفئة التي ينتمي لها من المولدين الوافدين إلى حضرموت من العراق، والذين يسيطرون على عدد من منابر الخطابة في المساجد بمدينة تريم بحضرموت، أوعز بعدم التطرق أو التناول نهائيا ومطلقا لما يجري من حرب عدوانية ظالمة ضد عدن وأبنائها والجنوب خاصة والجمهورية عموما، وعدم الدعاء والترحم للمظلومين والضحايا من أبناء عدن والجنوب في المساجد..، (وهو ماتم فعليا حيث لم يتطرق خطباء هذه الفئة الوافدة لحضرموت، نهائيا لما يجري من حرب عدوانية وتداعياتها على عدن والجنوب وكأن الحرب تجري في المريخ).

كما أوعز بطريقة غير مباشرة إلى ضرورة موالاة الحوثيين وتأييدهم بوصفهم من أبناء الصفوة وسادة الناس، وأبناء عمومتهم، وتهيئة الظروف لهم للدخول إلى حضرموت (....).

وفي الوقت الذي يصف الحوثيين أبناء عدن بأنهم متطرفين في الدين ودواعش وقاعدة، يصفهم حليفهم /مشهور بن حفيظ بتاركي الدين وبان نسائهم متبرجات وغير ملتزمات بالدين (.....).

وقد استهجن أبناء تريم حضرموت الأصليين هذا الموقف المخزي للتاجر مشهور بن حفيظ الذي لم يكتف بموقفه السلبي بعدم تقديم أي مساعدة لأبناء عدن وأبين ولحج من النازحين إلى حضرموت، بل يقوم بتأليب الناس ضدهم ونشر الأراجيف والأقاويل عليهم لأحداث شق بينهم وبين أهلهم وأبناء وطنهم، خدمة لأهداف سرية تصب بمصلحة الحوثيين وإيران.

وأعلن عدد من أبناء تريم بحضرموت، أنهم بصدد نشر ملف الفساد والنهب لهذه الفئة المظلة من المولدين، خلال الفترة القادمة وكشف ممارساتهم الفئوية والعنصرية والمخالفة لعظمة وجوهر وحقيقة دين الإسلام، في مدينة تريم واستغلالها للدين لخدمة أهدافها الفئوية الخاصة التي لاتمت بصلة لدين اللإسلام أو للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وأصحابه الأطهار وأتباعه الأبرار.