حزب الشعب يدين محاولات بث الفتنة والتحريض ضد المسيحيين في فلسطين

حزب الشعب يدين محاولات بث الفتنة والتحريض ضد المسيحيين في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة للأفكار الظلامية وكافة المحاولات الإجرامية الساعية إلى بث الفتنه والشقاق بين مكونات شعبنا الفلسطيني.

وقال الحزب في بيان صدر عنه صباح اليوم، انه يدين بشدة هذه الأفكار والمحاولات التي جرى التعبير عن بعضها من خلال البيانات المشبوه التي صدرت في الأيام الأخيرة بمدينة القدس المحتلة باسم ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية – داعش"، والتي جاءت بعد أيام قليلة من جريمة حرق كنيسة "الطابغة" على يد عصابات المستوطنين.

 هذا إضافة لمحاولات التحريض باسم الدين التي تضمنتها قلة من الخطب والدروس الدينية والمقالات لبعض "الدعاة" الظلاميين وأقلامهم، التي تخدم جميعها بصورة مباشرة كل أشكال الاستعمار القديم والجديد، بما في ذلك مخططات وأهداف الاحتلال الإسرائيلي وعملائه، ومصالح سياسية لقوى معادية لوحدة شعبنا وحقوقه وطموحاته الوطنية والإنسانية.

وأضاف البيان يقول: ان حزب الشعب وهو يدين هذه الأفكار والمحاولات الساعية لبث الفتنة الدينية والشقاق بين أبناء وبنات شعبنا، ليؤكد على ثقته الكبيرة بوعي كل مكونات الشعب الفلسطيني، واعتزازهم بكرامتهم الوطنية ووحدة تضحياتهم، وهذا الوعي الذي انتجته تجربة الحركة الوطنية الفلسطينية عبر نضال تواصل موحدا خلال عشرات السنين، كفيل لصد ولفضح هذه الأفكار والبيانات والخطب المشبوهة، وقبرها في مهدها.

وشدد حزب الشعب في بيانه، إن شعبنا بمسيحييه ومسلميه، كان وسيبقى موحداَ وصامداَ مكافحاَ من أجل الدفاع عن الأرض والهوية الوطنية والعربية وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية، فجميعنا شركاء في مسيرة النضال الوطني من أجل الحرية والاستقلال وانجاز حق العودة، ولن يسمح شعبنا الأبي وحركته الوطنية، للاحتلال وأعوانه من كل الأشكال والمسميات، بالعبث بوحدة هذا الشعب وهويته الوطنية وقيم التسامح التي ميزته على مدار قرون من الزمن.

وختم حزب الشعب بيانه قائلاَ : إذا يؤكد الحزب على وحدة شعبنا، يتوجه بالتحية لكل أبنائه من مسلمين ومسيحيين، على نضالهم ودورهم في تعزيز التسامح والوحدة والصمود على هذه الأرض، وفي الدفاع عن كافة المقدسات وخاصة في مدينة القدس المحتلة، التي تتعرض لكل انواع التطهير العرقي والنهب والتهويد اليومي على يد الاحتلال الإسرائيلي وعصابات مستوطنيه، ويشدد الحزب على ضرورة الحذر واليقظة تجاه هذه الأفكار والمؤامرات المشبوهة ويعبر عن ثقته الكاملة بهزيمتها.