عريقات يعلن عن منح دراسية للطلبة المتفوقين في أريحا

عريقات يعلن عن منح دراسية للطلبة المتفوقين في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
أعلن د. صائب عريقات عن توفر عدد من المنح الدراسية للطلبة الأوائل في الثانوية العامة في محافظة أريحا والأغوار . و ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم ( الاثنين) في مكتبه, بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش و أوائل طلبة الثانوية العامة في محافظة أريحا و ذويهم.

و في بداية اللقاء ألقى الحواش كلمة ترحيبية , هنأ فيها الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحان الثانوية العامة و ذويهم . و أشار إلى أن محافظة أريحا تميزت هذا العام بعدد كبير من الطلبة المتفوقين ممن حصلوا على معدل 90% فما فوق , و أن هذه النتائج تعكس الاهتمام البالغ الذي توليه التربية و التعليم في أريحا لطلبة الثانوية العامة , و حرصها الدائم على تقديم ما يمكن تقديمه من رعاية لهؤلاء الطلبة من اجل مزيد من التفوق و النجاح .

كما شكر الحواش سيادة الرئيس محمود عباس و د.عريقات لتقديم هذه المنح الدراسية في الجامعات الفلسطينية المحلية و التي تساهم في تخفيف بعض الأعباء الاقتصادية على كاهل الطلبة و ذويهم . وشكر محافظة أريحا و بلدية أريحا و عدد من المؤسسات الشريكة و الداعمة و للمسيرة التعليم في المحافظة .

عريقات في كلمته نقل تحيات الرئيس محمود عباس للطلبة الناجحين وذويهم , و هناءهم على هذا التفوق و النجاح , و عبر عن حرص القيادة على الاهتمام برعاية هؤلاء الشباب من طلبة المحافظة , و توفير المنح التي تسهم في إكمالهم لدراستهم الجامعية .

كما أعلن عريقات عن توفر عدد من المنح للطلبة الأوائل في الثانوية العامة , في بعض الجامعات الفلسطينية ومنها جامعة النجاح , بيرزيت , القدس –ابوديس, جامعة الاستقلال , القدس المفتوحة , و غيرها من الجامعات المحلية .

بالإضافة لتقديم منح مالية لجميع الطلبة الحاصلين على معدل 90 فما أعلى في امتحان الثانوية العامة , وذلك من اجل المساهمة في مساعدة الطلبة للتسجيل في العديد من الجامعات الفلسطينية.

و خلال اللقاء بحث عريقات مع الطلبة توزيع المنح الدراسية و التخصصات التي يرغب الطلبة في دراستها و فق إمكانيات هذه الجامعات و احتياجات سوق العمل المحلي.

و في نهاية اللقاء عبر الطلبة الأوائل وذويهم عن شكرهم العميق لسيادة الرئيس محمود عباس و للدكتور عريقات لتوفير هذه المنح الدراسية .