اليمن.. مقتل 40 مدنيا إثر غارات على صنعاء وعدة محافظات أخرى

اليمن.. مقتل 40 مدنيا إثر غارات على صنعاء وعدة محافظات أخرى
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أفادت وسائل إعلامية يمنية بمقتل أكثر من 40 مدنيا في غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى في اليمن.

واستهدفت الغارات فجر الاثنين 6 يوليو/تموز مقر اللجنة المركزية لحزب المؤتمر الشعبي العام ومنزل عمار محمد عبد الله صالح، بن شقيق الرئيس اليمني السابق، في ازدياد ملحوظ لغارات التحالف الذي تقوده السعودية بشكل غير مسبوق خلال اليومين الماضيين.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أقال مؤخرا عمار صالح من منصب الملحق العسكري في أثيوبيا، وأحاله للمحاكمة العسكرية، بعد اتهامه بـ"إدارة خلية تعمل لصالح الحوثيين".

في المقابل أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت 39 صاروخا على معسكر مجازة في محافظة ظهران السعودية و 6 صواريخ على معسكر الرديف في جيزان، كما نشر الحوثيون صورا لاختراقهم أحد المواقع العسكرية السعودية في نجران.

في هذه الأثناء قتل ما لا يقل عن 14 من الحوثيين في المعارك الميدانية مع اللجان الشعبية في مدينة تعز، وأُصيب عدد منهم أيضا بعد استهداف عرباتهم في مدينة إب. 

وطبقا لمصادر في المقاومة الشعبية فإن رجال المقاومة الشعبية في منطقة البرح غرب مدينة تعز نصبوا كمينا محكما لسيارة كانت تقل مسلحين حوثيين متجهين إلى مدينة تعز.

وفي إب نفذ رجال المقاومة الشعبية عمليتين نوعيتين الأولى بالقرب من مقر الحوثيين الرئيسي وسط المدينة.

ونقل موقع "المشهد اليمني" عن مصدر محلي في المدينة أن "المقاومة فجرت في الساعات الأولى من الاثنين عبوة ناسفة في طقم عسكري تابع للحوثيين بجانب الملعب الرياضي الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي وتتخده مقرا لها وأن الطقم كان متجها إلى تعز وسقط قتلى وجرحى في صفوفه".

وفي وقت سابق مساء الأحد نفذت المقاومة الشعبية هجوما استهدف موقعا لمسلحي جماعة الحوثيين في خط الثلاثين غرب مدينة أب أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

التعليقات