كوريون جنوبيون يخططون لحفلات زواجهم: كل صغير جميل

كوريون جنوبيون يخططون لحفلات زواجهم: كل صغير جميل
رام الله - دنيا الوطن
قبل ليلة من زفافهما ظل كيم كوانج يون وتشو جين أوه مستيقظين حتى الساعة الثانية صباحًا مع والدة العروس لإعداد الموائد في قاعة زفافهما بقبو مجلس بلدية سول الذي استأجراه من الحكومة مقابل 60 دولارًا.

بعد أن بلغ متوسط نفقات حفلات الزواج في كوريا الجنوبية العام الماضي نحو 64 ألف دولار أو نحو ضعف نفقات الزواج في الولايات المتحدة يفضل الآن المزيد من الكوريين الجنوبيين إقامة حفلات بسيطة عن حفلات البذخ، خاصة مع تباطؤ الاقتصاد وارتفاع سن الزواج وعدم امتلاك الآباء والأمهات المال الكافي لإنفاقه ببذخ مع اقترابهم من سن التقاعد.

وقالت تشو (32 عاما): "شعرت أني إذا لم أكن أرغب في تلقى دعوات من أناس لا أعرفهم جيدا فإنهم يشعرون بنفس ما أشعر به، أردت أن أحتفل بحفل زواجي مع الناس الذين أرغب في وجودهم"، ودفعت تشو وعريسها البالغ من العمر 34 عامًا تكاليف زواجهما بأنفسهما وتبلغ عشرة آلاف دولار.

وتدفع التكاليف الباهضة لحفلات الزواج المزيد من الشبان إلى تأخير الزواج، ومن ثم الإنجاب وهو ما يزيد من سوء معدلات الانجاب في البلاد التي تسجل أدنى معدلات إنجاب في العالم، ولتشجيع الشباب على الزواج بعد أن سجلت معدلات الزواج أدنى مستواياتها في عام 2014 تؤجر الحكومة مبان عامة بأسعار زهيدة.

وقال كيم جون يول المسئول بوزارة الأسرة والمساواة بين الجنسين إن هذا الاتجاه بدأ العام الماضي وشجع عليه المشاهير، وكان النجمان السينمائيان وون بين ولي نا يونج تزوجا الشهر الماضي في حقل للقمح على بعد 150 كيلومترًا من سول وسط أقل من 50 مدعوا.

أما كيم وتشو اللذان يبيعان وسائل الإضاءة للأماكن المغلقة عبر الإنترنت وفرا من التكاليف عن طريق استئجار القبو لإقامة حفل زواجهما واشترت تشو ثوب زفافها عبر الإنترنت مقابل مائة دولار، ولكن شهر العسل الذي سيقضيانه لمدة أسبوعين في باريس ابتلع نصف نفقاتهما.

التعليقات