مفوضية وأوقاف رام الله تنظمان محاضرة دينية لشرطة ضواحي القدس

مفوضية وأوقاف رام الله تنظمان محاضرة دينية لشرطة ضواحي القدس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة محاضرة دينية لمنتسبي شرطة ضواحي القدس بمقرها في ام الشرايط، ألقاها مدير أوقاف رام الله والبيرة الدكتور حسن الهلالي بحضور المفوض السياسي لمحافظة رام الله والبيرة ناصر نمر، ومدير شرطة ضواحي القدس عقيد حقوقي عماد ياسين.

وفي بداية المحاضرة أشاد العقيد ياسين بجهود المفوضية ومديرية الأوقاف وتعاونهما مع الشرطة في تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة خلال شهر رمضان المبارك مما يعزز القيم الدينية السامية في نفوس ضباط وأفراد المؤسسة الأمنية في كنف هذا الشهر العظيم.

وكانت المحاضرة افتتحت بكلمة للمفوض السياسي أشار فيها الى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن فعاليات وبرامج المفوضية خلال شهر رمضان المبارك والتي تحرص على تنفيذها بهدف التفاعل مع مختلف المناسبات، ونشر التوعية الدينية لديننا الاسلامي السمح في ظلال شهر رمضان المبارك الذي تتجلى فيه قيم الاخوة والتسامح والتعاضد وهو ما يستوجب التماهي بمسلكياتنا مع ما يفرضه شهر رمضان من قيم روحانية.

وفي بداية المحاضرة أكد الدكتور الهلالي أن  رمضان شهر العبر والعظات، وشهر الخيرات والبركات، فيه تتلاشى السيئات وتتضاعف الحسنات، شرفه الله، وخصه بخصائص لا توجد في غيره حيث نعيش في هذه الأيام نعمة الزمان وهي شهر رمضان ونعمة المكان وهي أننا في أرض الرباط.

كما أكد على أهمية الدور الذي يقوم به رجل الأمن في حماية الوطن والمواطن ، فهو يقوم  بأداء واجبه الديني والوطني تجاه أبناء وطنه وشعبه وهو كله في ميزان حسناته.

وشدد الدكتور الهلالي على ان فضائل رمضان والقيم النبيلة يجب ان تتأصل في القلوب والعقول لتكون سلوكا وتعاملا ثابتا على مدار العام وليس فقط في شهر رمضان.

وفي نهاية المحاضرة شكر المفوض السياسي في شرطة الضواحي المقدم عمار مقبول التوجيه السياسي على هذا الجهد، مؤكداً على استمرار التواصل والتنسيق في برامج مستقبلية عديدة في خدمة مؤسسة الشرطة ومنتسبيها.