بورتاكول تسلط الضوء على آثار الإجهاد الناجم عن التعرض لدرجات الحرارة

رام الله - دنيا الوطن
يعتبر الإجهاد الناجم عن التعرض للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة من أكبر القضايا الصحية الملحة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، إذ تشير الدلائل إلى تراجع مستوى الإنتاجية خلال هذا الوقت من السنة نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وبينما يستفيد هذا العام حوالي نصف مليون عامل بناء في دبي من قانون استراحة منتصف النهار الإلزامية لمدة ثلاثة أشهر خلال فصل الصيف، الذي تطبقه وزارة العمل للسنة الـ 11 على التوالي. فإنه يتوجب متابعة آلية وطبيعة تشغيل العمال خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة الشديد خصوصاً مع توقعات نمو صناعة البناء والتعمير في المنطقة بنسبة 6.9 بالمائة سنوياً خلال الفترة ما بين 2016-2020، وتوقعات ارتفاع معدلات درجات الحرارة خلال هذه الفترة.

وتماشياً مع مبادرة استراحة منتصف النهار الحكومية الإلزامية، وللحفاظ على مستويات الإنتاجية، يعمل المقاولون بالتعاون مع شركة بورتاكول على تعزيز مستوى الوعي حول مخاطر الإجهاد الحراري. فشركة بورتاكول، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع حلول التبريد التبخيري، تسعى لتوريد محطات التبريد من أجل العمال المتواجدين في مختلف مواقع ومشاريع البناء والتعمير العائدة لشركات التطوير العقاري، حيث تم تصميم محطات التبريد هذه بشكل خاص للتغلب على الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، والحفاظ على بيئة عمل آمنة ومنتجة.

وفي هذا السياق، قال بوب مانغيافورت، نائب رئيس قسم المبيعات لدى شركة بورتاكول: "نحن على علم بأن الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة بإمكانها التأثير بشكل كبير على صحة العاملين، وعلى مستوى تركيزهم وإنتاجهم الإجمالي. لذا، فإن تأمين المواقع وأماكن العمل المبردة من شأنه الحد من عدد الحوادث والإصابات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة. وقد تم تصميم وتصنيع أجهزة التبريد التبخيري المتنقلة من شركة بورتاكول من أجل تبريد مواقع العمل، ما يؤدي إلى خفض درجات الحرارة في الأماكن التي يعتبر استخدام مكيفات الهواء فيها غير مجدي عملياً. وتعد أسواق الشرق الأوسط الأنسب لاستعمال أجهزة التبريد التبخيري المتنقلة من شركة بورتاكول نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف".

وتابع السيد بوب مانغيافورت حديثه قائلاً: "يشير حجم المشاريع الهامة قيد التنفيذ إلى أن سوق البناء والتعمير في دولة الإمارات العربية المتحدة لن يشهد أي تباطؤ على المدى القريب، وللحفاظ على صحة الموظفين وإنتاجيتهم العالية، ينبغي على قادة هذه الصناعة اتخاذ بعض الخطوات الصغيرة والهامة للحفاظ على صحة عمال البناء في المشاريع".