الجيش السوري يعزز تقدمه في الزبداني وداعش يستهدف "كهرباء" الحسكة

الجيش السوري يعزز تقدمه في الزبداني وداعش يستهدف "كهرباء" الحسكة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلن التلفزيون السوري، الأحد 5 يوليو/ تموز إحراز القوات الحكومية بدعم من حزب الله تقدما في الزبداني غرب دمشق وذلك بعد السيطرة على منطقة الجمعيات غربا وحي السلطانة شرقا، بحسب "روسيا اليوم".

تأتي التطورات على الأرض، بعد إعلان الجيش السوري إحكام السيطرة بشكل كامل على قلعة التل، غرب الزبداني، وكذلك على سلسلة الجبال الغربية وعلى النقاط الهامة والمداخل الرئيسية بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة.

وأفاد مراسل روسيا اليوم  بأن الجيش السوري بدعم من مقاتلي حزب الله استطاعا فعليا الدخول إلى الزبداني، وسيطرا بشكل كامل على منطقة الجمعيات.

وأكد أن الاشتباكات في حلب، لا تزال مستمرة في محيط مركز البحوث العلمي غرب حلب بعد سقوطها في يد فصائل مسلحة منها جبهة النصرة، ويحاول الجيش السوري استرجاعه، واستعادة كامل نقاطه التي خسرها خلال الأيام الماضية، بعد إطلاق عملية "غرفة أنصار الشريعة".

ولفت إلى أن المعارك تدور حاليا في حي الراشدية، وجمعية الزهراء والخالدية، متحدثا أيضا عن تقدم للجيش السوري في منطقة النشوة الغربية، في ظل الحديث عن استخدام "داعش" لتعزيزات بدوره.

وترافقت هذه التطورات، مع تفجير"داعش" شاحنة مفخخة قرب محطة الكهرباء الرئيسية في مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا في أحدث هجوم بعد طرد مسلحيه من معظم أحياء المدينة، وفق ما أعلن التلفزيون السوري.

وحسب نفس المصدر، فقد جرى إبطال هجوم ثان على محطة كهرباء تخدم أحياء جنوبية في المدينة، وكان الهجوم الأول قد سبب أضرارا مادية وأدى إلى سقوط ضحايا، هذا ولم يكشف التلفزيون عن حصيلة ضحايا هذا الهجوم.

التعليقات