في افطار رابطة النهضة : المغترب حكمت قصير يجدد الدعوة لانشاء صندوق مالي لدعم الاقتصاد اللبناني

رام الله - دنيا الوطن
اقامت رابطة النهضة الاجتماعية افطارها السنوي برعاية المغترب حكمت قصير وحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد والنائب السابق حسين يتيم ورئيس بلدية الغبيري الحاج محمد الخنسا وعدد من الفعاليات الدبلوماسية والاجتماعية والبلدية . 

وقد القى حكمت قصير كلمة دعا فيها الاطراف السياسية في لبنان الى تغليب مصلحة الوطن وجعلها فوق المصالح الحزبية
وتوقف قصير عند تجارب من دول العالم ودعا لأخذ العبرة منها في تعزيز الوحدة الوطنية وبناء الدولة كما اعاد السيد قصير
التذكير بمبادرته التي اطلقها منذ سنوات والتي تقضي بانشاء صندوق دعم الدولة من المغتربين وذلك من خلال إطلاق حملة واسعة للإكتتاب بسندات خزينة دون فائدة تصدرها الدولة اللبنانية للمغتربين وللميسورين من المقيمين لمدة خمس سنوات على ان تكون قيمة السند الواحد مئة ألف دولار لرجال الأعمال وقد اعلن قصير تبرعه بالسند الاول لهذا الصندوق .

رئيسة جمعية رابطة النهضة الاجتماعية السيدة الهام الزيات اكدت على ضرورة نشر ثقافة الرحمة والعطاء في المجتمع خاصة في ظل ظاهرة التكفير التي تشوه الدين وتهدد الوجود وقدمت نبذة عن نشاطات الجمعية ومشاريعها الهادفة لتأمين مقاعد دراسية للاطفال المحتاجين وتمكين النساء اللواتي لا معيل لهن والعمل على تمكين العائلات التي تحظى برعاية الجمعية بتخطي ظروف المرض والفقر والجهل . كما اعلنت عن
مشروعين اطلقتهما الجمعية خلال العام الماضي وهما مشروع سكن للارشاد الاسري ومشروع الدعم المدرسي . وقد تخلل الافطار عرض فيلم من وحي نشاطات الجمعية .

التعليقات