الجبهة الديمقراطية: لا حل للازمة الحكومية الا بحكومة وحدة وطنية

الجبهة الديمقراطية: لا حل للازمة الحكومية الا بحكومة وحدة وطنية
رام الله - دنيا الوطن
أكد ناطق بلسان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الازمة التي تعاني منها حكومة الوفاق الحالية ليست أزمة محض تقنية أو إدارية بحيث يمكن حلها باستبدال وزراء او املاء شواغر، بل هي أزمة ذات طبيعة سياسية بامتياز ولا سبيل إلى تجاوزها الا بالتوجه الجاد لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها جميع القوى الوطنية والاسلامية الفاعلة الموقعة على اتفاق القاهرة للمصالحة الوطنية، الأمر الذي يمنحها وزناً سياسياً وقدرة على التغلب على العقبات التي اعاقت عمل الحكومة الحالية وأدت إلى فشلها.

وحذر الناطق من النتائج الوخيمة التي يمكن أن تترتب على اجراء تعديل وزاري لا يحظى بتوافق وطني شامل، الأمر الذي قد يستخدم ذريعة لتعجيل مسار الفصل بين غزة والضفة الفلسطينية وهو ما سينعكس دماراً للمشروع الوطني.

ودعا الناطق إلى تركيز الجهود على فتح حوار حول سبل التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنفيذ سائر استحقاقات المصالحة بدلاً من الهروب نحو حلول شكلية لا طائل من ورائها. كما دعا حركة حماس إلى اعادة النظر بالشروط المسبقة التي اعلنتها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإلى اتخاذ موقف يطرح القضايا كافة للحوار بالمشاركة الوطنية الشاملة بدلاً من الاملاءات والاشتراطات التعجيزية.