اذاعة الاسرى: تدهور الوضع الصحي للأسير إياس الرفاعى

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر خاصة لإذاعة الأسرى من داخل سجون الاحتلال الأحد 5-7-2015 ، أن الأسير المريض إياس الرفاعى طرأ تدهور على وضعه الصحى ، بسبب معاناته من عدة أمراض خطيرة.

وأضافت المصادر أن مصلحة السجون الصهيونية نقلته إلى عيادة سجن ايشل مؤخرا لإجراء فحوصات طبية أبرزها فحص دم ،تم إعطائه دواء جديد للالتهابات التى يعانى منها فى الكبد والأمعاء الغليظة حينها ،ترتب عليه مضاعفات خطيرة فى الوقت الحاضر زادت من معاناته.

وأشارت المصادر أن اياس يتعرض لنزيف حاد فى الدم، بسبب معاناته من التهابات قوية فى الكبد وأمعائه تعرض له فى تاريخ 10-6-2015، ونقل على إثره إلى مستشفى سوروكا، وأن النزيف متواصل معه ويخرج مع البراز، كما أن مصلحة السجون الصهيونية تماطل فى اجراء عملية منظار له حتى الآن للأمعاء الغليظة بشكل متعمد وفق سياسة الاحتلال القمعية.

يشار إلى أن الأسير إياس يتناول الطعام بصعوبة معتمدا على
خلاط كهربائى فى عصر الطعام حتى يسهل تناوله، وأن أنواع الطعام التى يتناولها معينة ومحددة ،وأنه طالب إدارة السجون بإحضار قائمة بالأطعمة التى يتناولها إلا أن الإدارة لم ترد على طلبه.

يذكر أن الأسير الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، وقد قامت قوات الاحتلال باعتقاله بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

التعليقات