المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة و مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال يوقعان اتفاقية تعاون

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة و مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال يوقعان اتفاقية تعاون
رام الله - دنيا الوطن
وقع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة و مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ، اتفاقية تعاون في مجال رعاية الطفل والتوعيه بحقوقه، وذلك في إطار مبادرات حملة سلامة الطفل لعام 2015، والتي أطلقها المجلس بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

ووقّعت الاتفاقية كل من هنادي صالح اليافعي،  رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل 2015 التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة و فاطمة حسن عيسى، مستشار تطوير الأعمال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وذلك صباح يوم الخميس، في مقر المجلس بالشارقة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبحسب الإتفاقية، تساهم مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالمشاركة بأعضاء ممثلين عنها في اللجان النفسية والعلمية التابعة لحملة سلامة الطفل لعام 2015، كما تعمل على إقامة ثمانِ محاضرات خلال عام 2015، من بينها محاضرتين باللغة العربية، وست محاضرات باللغة الإنجليزية، في إمارة الشارقة.

وأكدت فاطمة حسن عيسى، أن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تعتز بشراكتها مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في إطلاق حملة سلامة الطفل لعام 2015، التي تهدف إلى نشر التوعية بحقوق الطفل بشكل عام بين الأطفال أنفسهم، وهو المجال الذي تمتلك فيه المؤسسة خبرات متنوعة، ستعمل على استثمارها في هذه الحملة.

وتوجهت عيسى بالشكر إلى اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، ولكافة القائمين على المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مثمنه جهودهم المتميزة والمثمرة على صعيد الأسرة والمجتمع، ومعبّرة عن أملها في بناء المزيد من جسور التعاون بين المؤسسة والمجلس بما يصب في مصلحة رفعة واستقرار مجتمع الإمارات.

من جهتها، قالت هنادي صالح اليافعي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في حملة سلامة الطفل للعام 2015، يأتي في إطار إيمان سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بأهمية تظافر الجهود والتعاون المشترك بين الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة وخاصة على الصعيد المجتمعي الذي يحتاج جهداً إضافياً لتوصيل الرسالة المطلوبة.

وأكدت أن الحملة تهدف إلى تحقيق أمن وسلامة الطفل من الاعتداء، وتوفير معايير البيئة الآمنة للأطفال لضمان سلامتهم، إضافة إلى توعية الأطفال لأهمية حماية  خصوصيتهم، من خلال تنفيذ برامج توعوية موجهة إليهم، وغرس القيم الأخلاقية والسلوكية في نفوسهم.

وشكرت اليافعي القائمين على مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على دعمهم لجهود توعية ورعاية الطفل في مجتمع الإمارات، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة لحملة حقوق الطفل 2015 سعيدة بهذه الشراكة التي ستضيف إليها الكثير، وستساهم في تعزيز نتائجها من خلال الإستفادة من خبرات المؤسسة في هذا المجال.

يذكر أن حملة "طفلك مسؤوليتك" تهدف إلى زيادة الوعي لدى الأطفال وأولياء الأمور حول حقوق الطفل وحمايته من الإساءة، إلى جانب التوعية بكيفية التواصل مع الطفل وتثقيفه ليحمي نفسه مع اكتساب مهارات معرفية وسلوكية وحركية عن طريق ورش العمل المكثفة التي تشمل جميع الحلقات من الروضة وحتى الحلقة الثالثة.

كما تهدف الحملة إلى تأهيل فئات الكادر التدريسي والتمريضي في المدارس لتعزيز مفهوم التواصل مع الطفل وحمايته بالشكل الأمثل، وتفعيل دور المؤسسات ذات العلاقة لتحقيق أمن وسلامة الطفل، وتعزيز البيئة المؤسسية واتخاذ التدابير، بالإضافة إلى بناء شراكات مؤسسية لاستثمار المبادرات والبرامج ذات العلاقة.