إعلام الأسرى يطالب بإخراج الأسير المريض "سياعرة" من العزل فوراً

رام الله - دنيا الوطن
طالب مكتب إعلام الأسرى المؤسسات الدولية لتدخل لإخراج الأسير المريض" محمد إبراهيم محمد سياعرة (36 عاماً)؛ من بلدة خاراس قضاء الخليل، من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ أسبوع, نظرا لسوء وضعه الصحي.

وأشار" اعلام الاسرى" بأن إدارة سجن النقب الصحراوي كانت قد أقدمت على عزل أربعة أسري من بنيهم المريض الأسير "سياعره" بعد احتجاج الاسرى على التفتيش المهين والاذلال الذي يتعرض له ذويهم خلال الزيارة.

وأكد على أن حالة الأسير "سياعره" لا تتحمل التواجد في العزل الانفرادي، وقد تسوء حالته وتصل الى حد الخطورة نظرا لمعاناته من وضع صحي خاص.

ولفت "اعلام الأسرى" إلى أن "سياعرة" يعاني منذ عشر سنوات من تضخم في الأوردة والشرايين في الفخذ الأيسر، وزاد حجم التضخم بشكل كبير ومقلق في الأيام الأخيرة.

ونوه إلى أن ذلك التضخم تسبب بمضاعفات خطيرة أثرت على حالته الصحية؛ إذ بدأ يعاني مؤخراً من آلام في المرار ة والأمعاء وانسداد في المريء.

وأكد على أنه خلال تلك الفترة لم يقدم له الاحتلال أي علاج حقيقي وجذري بل اكتفى بإعطائه المسكنات وتلقى وعوودات بأنه سوف بخضعه لعملية جراحية قريبا؛ إلا أن ذلك لم يطبق حتى الآن.

وجذير بالذكر أن الأسير سياعره معتقل منذ 11/6/2003، ومتهم بالمشاركة في عمليات ضد قوات الاحتلال في بداية انتفاضة الأقصى، والحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 14 عام ونصف، وهو متزوج وأب لطفل .

التعليقات