رئيس مجلس المفوضين يلتقي مع السفير الامريكي

رئيس مجلس المفوضين يلتقي مع السفير الامريكي
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس مجلس المفوضين السيد سربست مصطفى رشيد مع سعادة السفير الامريكي في العراق السيد ستيوارت جونسن وذلك مساء يوم 1/7/2015.

وتطرق الطرفان خلال الاجتماع عن عمل المفوضية وادارتها وتنظيمها للاستحقاقات الانتخابية والخبرة التي اكتسبتها وكذلك التسجيل البايومتري في محافظات العراق حيث بين السيد رئيس المجلس بدء عملية التسجيل البايومتري بشرح الية التسجيل وذلك باخذ بصمات الاصابع العشرة وصور الناخبين في جميع محافظات العراق عدا المحافظات الثلاث الساخنة, وان عدد المسجلين قد تجاوز مليوني ناخب.

واشار السيد رئيس المجلس الى التحديات التي تواجه انجاح هذا المشروع من النواحي المالية وغيرها من العقبات, واشاد بالدعم الذي قدمته منظمة الايفس للمفوضية في مجال بناء القدرات ومجالات اخرى منذ سنة 2005 وانتهاء برنامجها في العراق في 30 ايلول من هذا العام.

كما تم التطرق الى انشاء مفوضية اقليم كوردستان والجهود التي تبذل من قبل المفوضيتين للوصول الى تفاهم مشترك بخصوص تنفيذ العمليات الانتخابية الاساسية في العراق واقليم كوردستان وسبل التعاون المشترك بينهما.

هذا وقد جدد السفير تقديره للدور المهم للمفوضية في العراق وتنفيذها لعشرة استحقاقات انتخابية, وخاصة العمليات الانتخابية الاخيرة على الرغم من التحديات التي كانت تواجه عمل المفوضية في الجوانب الامنية وضمان تصويت النازحين والتصويت الخاص للقوى الامنية وتصويت العراقيين خارج العراق.

التعليقات