فريقا جامعة أبوظبي يفوزان بجائزتي "الابتكار والرئيس التنفيذي" في مسابقة "برنامج الشركة"

فريقا جامعة أبوظبي يفوزان بجائزتي "الابتكار والرئيس التنفيذي" في مسابقة "برنامج الشركة"
رام الله - دنيا الوطن
فاز فريقا الطلاب والطالبات من جامعة أبوظبي بجائزتي "الرئيس التنفيذي للعام الحالي" و أفضل "فكرة إبداعية" في مسابقة "برنامج الشركة" التي تنظمها مؤسسة إنجاز الإمارات.

ويأتي هذا الإنجاز في ضوء الدعم والرعاية الذي يقدّمه مركز الابتكار والريادة بجامعة أبوظبي “فكرة” لطلبة الجامعة وحرصه الدائم على دعم مفهوم ريادة الأعمال ، بما يساهم في تعزيز مشاركة الطلاب والطالبات الفاعلة في المجتمع ورفع معدلات النمو الاقتصادي عن طريق تشجيع مشاريع ريادة الأعمال.

وقامت لجنة التحكيم المكونة من رجال أعمال إماراتيين بتكريم فريق طالبات جامعة أبوظبي المؤلف من 8 رائدات أعمال لتميز شركتهم Maid4you.ae. وتقوم فكرة الشركة على البحث عن السير الذاتية للخدم والخادمات، لتعزيز معايير اختيار أرباب العمل للعمالة المنزلية من حيث الكفاءة والخبرة وغير ذلك. وكذلك تم تكريم فريق الطلاب المكون من 8 رواد أعمال عن فكرتهم waitFREE والتي تعدّ مشروعاً مبتكراً يهدف إلى الحد من أزمة الانتظار في طوابير. حيث يتضمن المشروع تطبيق رائد يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على تحسين مستوى خدماتهم المقدّمة للعملاء.

وأوضحت الطالبة عائشة الحوسني من كلية إدارة الأعمال بالجامعة، والرئيس التنفيذي للشركة الطلابية Maid4you، أنها خاضت تجربة فريدة، تمثلت باكتسابها قدراً كبيراً من المعرفة من المحكّمين والمرشدين والتقائها مع العديد من أصحاب المشاريع والتحدث إليهم، معربة عن عميق امتنانها لإتاحة الفرصة أمامها وزميلاتها للمشاركة  بشركتهم في ضوء وجود العديد من المشاريع الرائدة، مشيرةً إلى أن الفوز يشكّل نقطة تحول في أداء الشركة ومسيرتها المستقبلية.

بدوره، أشار الطالب حمزة لالج من كلية الهندسة بجامعة أبوظبي، والرئيس التنفيذي للشركة الطلابية WaitFree في فريق الطلاب، إلى أنها على الرغم من تطلعه إلى دخول عالم ريادة الأعمال إلا أنه لم تكن لديه القدرة على تحويل أفكاره الإبداعية ومهاراته التقنية إلى أعمال ومشاريع تعود عليه بالربح المادي، وهو ما أتاحته له "مسابقة برنامج الشركة" والتي كانت محطة مهمة له على صعيد اكتساب المعرفة والخبرة لتأسيس شركة وإداراتها بالتعاون مع فريق عمل كامل.

وتوجه حمزة بالشكر إلى مركز الابتكار والريادة “فكرة” ومؤسسة إنجاز الإمارات لحرصهم على نشر ثقافة الريادة وغرس قيم الإبداع والابتكار والتميز في قطاع ريادة الأعمال ودعم قدراته وتحويل أفكاره إلى واقع ملموس.

,وقد تم اختيار فريق WaitFree كأحد الفرق التي ستحصل على دعم مالي وتوجيه مهني لمدة عشرين ساعة ورعاية لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، ليتمكن أعضاء الفريق من تحويل مشروعهم إلى شركة رائدة

من جهته لفت الطالب هزاع العوقلي من كلية الهندسة بالجامعة والعضو في فريق الطلاب  أن فوائد مشاركته في المسابقة تكمن في تعلّمه المزيد من الانضباط والالتزام لأداء المهام الموكلة إليه والقدرة على إدارة الوقت بكفاءة، والبدء بالتخطيط لتأسيس شركته الخاصة في المستقبل القريب.

يُشار إلى أن مركز الابتكار والريادة “فكرة” في جامعة أبوظبي يقوم للسنة الرابعة على التوالي بدعم طلاب الجامعة من روّاد الأعمال للمنافسة بمشاريعهم في إحدى أهم فعاليات ريادة الأعمال المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تنظمها مؤسسة إنجاز الإمارات، العضو في مؤسسة "جونيور أشيفمنت ورد وايد" أكبر منظمة تعليمية غير ربحية في العالم.  وكان فريقا جامعة أبوظبي من بين 8 فرق تأهلت إلى الجولة النهائية، وذلك من أصل 15 مرشحاً.