"إنجازات" تعقد شراكة مع مختبر "كاسبرسكي" لتطوير برنامج تدريب متخصص بالأمن الإلكتروني

"إنجازات" تعقد شراكة مع مختبر "كاسبرسكي" لتطوير برنامج تدريب متخصص بالأمن الإلكتروني
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شركة إنجازات لنظم البيانات "إنجازات"، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، عن إبرام اتفاقية شراكة مع مختبر شركة "كاسبرسكي" لتوفير برامج التدريب في مجال الأمن الإلكتروني. وتُعتبر "إنجازات" شركة رائدة في مجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المدارة لمراكز البيانات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

ويوفر برنامج التدريب، ذو الثلاثة مستويات، فرصة تعليمية لرفع مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة بالأمن الإلكتروني، بما فيها الأدلة الجنائية الإلكترونية وتحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية، إذ يستهدف البرنامج تدريب الموظفين العاملين لدى الجهات الحكومية والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والخريجين الجدد.

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة، قال ابراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لـ "إنجازات": "تصاعدت التحديات المتعلقة بالأمن الإلكتروني في الأشهر الماضية إلى مستويات غير مسبوقة بشكل يؤثر على الشركات والمؤسسات على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، نتوقع أن تسهم شراكتنا مع مختبرات "كاسبرسكي" في تهيئة وإعداد الطلاب والمحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمهارات اللازمة من أجل مكافحة التهديدات التي تواجه الأمن الإلكتروني بشكل فعّال. ومن خلال هذا البرنامج التعليمي، تساهم إنجازات بشكل نشط في جهود الحكومة الرامية إلى تأمين البنية التحتية المعلوماتية لدولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ على أمنها الإلكتروني".

وقد تم تطوير البرنامج من قبل "إنجازات" ومختبر "كاسبرسكي " بهدف التركيز بشكل خاص على دعم الشركات، حيث تمضي إنجازات في مسيرتها لتعزيز دور الأمن الإلكتروني في عملياتها، وهو الأمر الأساسي الذي يضمن حماية البنية التحتية المعلوماتية وحقوق الملكية الفكرية للجهات الحكومية والقطاع الخاص. ويعقد المستوى الأول للبرنامج على شكل دورة تدريبية تمتد ليومين وتتضمن مقدمة لأساسيات الأمن الإلكتروني والأنماط المختلفة للهجمات الإلكترونية. ويقدم هذا المستوى تصوراً شاملاً لنطاق هذه الهجمات. أما المستوى الثاني من برنامج التدريب، فيتكون من دورتين تتناولان تحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية. ويختتم البرنامج التدريبي بالمستوى الثالث والذي ينقسم إلى دورتين، حيث يغطي هذا المستوى مسألة تحليل البرمجيات الخبيثة المتطورة والهندسة العكسية.

 وعند اكتمال دراسة منهج الدورة بنجاح، يتم منح شهادات اجتياز الدورة للمتدريبن.

من جانبه، قال أوفانز ميخايلوف، المدير التنفيذي لمختبر "كاسبرسكي الشرق الأوسط": "نساهم من خلال الشراكة مع إنجازات في تطوير هذا البرنامج التدريبي، في تحقيق التقدم في مجال الأمن الإلكتروني بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وفي ظل الهجمات الإلكترونية المتواصلة، من الأهمية بمكان امتلاك المهارات اللازمة للتحكم بهذه التهديدات. ويمنح كل دارس في هذه الدورة التدريبية شهادة رسمية بمجرد اجتياز الاختبار عن كل مستوى، كاعتراف بامتلاك الدارسين للخبرات في هذا المضمار".

ويعد مختبر شركة "كاسبرسكي" أكبر جهة من القطاع الخاص في مجال توفير حلول الحماية الإلكترونية، حيث تصنف الشركة ضمن الشركات الأربع الكبرى في العالم التي تزوّد حلول الأمن الإلكتروني للمستخدمين النهائيين. وتعمل الشركة في حوالي 200 دولة ومنطقة على مستوى العالم، عن طريق توفير الحماية لما يزيد عن 300 مليون مستخدم عالمياً.