مسيرة عمالية ضد الغلاء في نابلس

رام الله - دنيا الوطن
شارك مئات المواطنين في مسيرة جماهيرية دعت لها كتلة الوحدة العمالية في مدينةنابلس احتجاجا على موجة الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار وخصوصا في شهر رمضان الفضيل،وطافت المسيرة عددا من الشوارع الرئيسية ثم تجمع المشاركون في ميدان الشهداء فيقلب مدينة نابلس.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات كتلة الوحدة العمالية، الذراع العمالي للجبهةالديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى شعارات تدعو الحكومة للتدخل من أجل لجم ارتفاع الأسعار،واعتماد سياسات اقتصادية تساهم في تخفيف معاناة العمال والفئات الكادحة الفقيرة فيالمجتمع، كما هتفوا بشعارات تدعو لمواجهة مظاهر الجشع والاحتكار، وتساهم في تعزيزصمود الفئات الشعبية في مواجهة سياسات الاحتلال.

وشاركفي الفعالية عدد من قادة القوى السياسية ومن بينهم ماجدة المصري عضو المكتبالسياسي للجبهة الديمقراطية، وقيادات من الجبهة الشعبية وحزب الشعب، وعدد من رؤساءوأعضاء الهيئات الإدارية في النقابات العمالية.

واقيم مهرجان خطابي قصير تحدث فيه كل من ماجدة المصري، ونصر أبو جيش، وزاهر الششتري،وإبراهيم الذويب سكرتير كتلة الوحدة العمالية، حيث أجمع المتحدثون على ضرورةاعتماد الحكومة لسياسات اقتصادية تنصف الطبقة العملة، وتكبح الغلاء، وتساهم فيتوزيع أعباء المرحلة، دون الانحياز الأغنياء على حساب الفقراء.