التجمع الشعبي لمحبي نابلس واتحاد نقابات عمال فلسطين يكرمان المشاركين بالأيام الطبية التطوعية

التجمع الشعبي لمحبي نابلس واتحاد  نقابات عمال فلسطين يكرمان المشاركين بالأيام الطبية التطوعية
رام الله - دنيا الوطن
كرّم التجمع الشعبي لمحبي نابلس بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مساء السبت في مقر الاتحاد العام للنقابات بنابلس ، الشركات الدوائية والنقابات المهنية والمنظمات الاهلية والطواقم الطبية التي ساهمت بانجاح الايام الطبية التطوعية التي اقيمت  بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي وذلك بحفل افطار جماعي تلاه توزيع الدروع التكريمية .  

عريف الحفل د. طريف عاشور من التجمع الشعبي لمحبي نابلس ،  رحب بالضيوف الكرام منوها ان تاريخ التكريم يأتي في ذكرى معركة بدر الكبرى ، والتي سطّرت بداية التحول من الضعف الى القوة والامتداد ، وبينت ان العلاقة بين ابناء الامة هي علاقة عقيدة ودين لا تراب وطين ، وهذا سر قوة الامة الفعلية ، فلا عصبية ولا فئوية ، كذلك جاءت في ذكرى استقلال الولايات المتحدة ، التي قامت على العلم والعلماء ، فحري بنا اعادة تاريخ الامه بالعودة الى العلم كيف لا ونحن امة اقرأ .

بدوة اكد شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين على وقوف الاتحاد بكافة طواقمه وطاقاته في كافة انحاء الوطن مع العمل الشعبي الجماهيري التطوعي، شاكرا الاطباء وكافة الطواقم المساندة التي عملت على انجاح الايام الطبية التي بالفعل باتت حاجة ملحة للمواطنين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي ، ومؤكدا ان الايام العصيبة التي مرت وتمر علينا تتطلب توحيد الجهود وزيادة العمل التطوعي بشكل اكبر .

من جانبه ، وفي كلمه التجمع الشعبي لمحبي نابلس اكد اللواء عبد الاله الاتيره ان هذا التكريم هو عبارة عن قبلة على الجبين لكل من ساهم ببلسمة جروح ابناء شعبه دون مقابل ، مستعرضا تاريخ العمل التطوعي ايام الثورة الفلسطينية وتكامله مع العمل الرسمي ، مؤكدا ان الايام القادمة ستحمل الكثير من النشاطات للتجمع بالتعاون مع كافة فئات وشرائح المجتمع سيما الفئات والمناطق المهمشة ، منوها للاطباء ولشركات الادوية بالمضي قدما بحملة مقاطعه الادوية الاسرائيلية سيما التي لها اصل وطني والاعتماد عليها بشكل واسع  .

وفي كلمة المؤسسات الوطنية ، تحدث مدير عام الهلال الاحمر بنابلس خالد ناصر عن اهمية الاعمال التطوعية في خدمة المجتمع المحلي ومدى اهمية تفعيله مما لها اثار ايجابية عظيمة على المجتمع من ناحية وعلى صقل  طاقات الشباب وانخراطهم في خدمة مجتمعهم بطاقات يحتاجها الوطن مؤكدا وقوف الهلال الاحمر مع  التجمع الشعبي في كافة نشاطاته المستقبلية لما يحمل من سمو الفكرة والهدف . 

اما الدكتورة زهرة الواوي فتحدث في كلمة لها مثلت النقابات ، عن اهمية تواصل النقابات مع المجتمع وتلامس احتياجاته وبذل كل طاقات النقابيين من اجل المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي والذي يعود بالفائدة على الجميع .

وعن كلمة الاطباء المشاركين ، اكد الدكتور يعقوب هواش على اهمية العمل بروح الفريق من اجل انجاح فكرة التجمع بعيدا عن الحزبية والفئوية التي خسرنا من خلالها وحدة الوطن ، بل وان العمل ضمن النشاطات التطوعية ياتي كرافعة من اجل توحيد الوطن عن طريق تلمس احتياجات المواطن سيما المسحوق بغض النظر عن حسابات ضيقة اخرى  . 

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدورع التكريمية على شركات الادوية الفلسطينية التي شاركت بدعم الايام الطبية ، كذلك النقابات المهنية والمؤسسات الاهلية وكافة الاطباء والفنيين الذي ساهموا في انجاح الايام الطبية التي نفذها التجمع الشعبي لمحبي نابلس .