المالكي يتهم حماس بالتورط في سيناء .. حماس تنفي :هذه التصريحات لن تمر مرور الكرام

المالكي يتهم حماس بالتورط في سيناء .. حماس تنفي :هذه التصريحات لن تمر مرور الكرام
رام الله - دنيا الوطن
 أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تصريحات وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم، بأن السلطة مقتنعة بأن حركة حماس متورطة في سيناء، هي "ادعاءات كاذبة". 
 
وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب مساء السبت، "هذه التصريحات تدلل على أن هذه الحكومة لم تعد حكومة توافق، في ظل تحريضها على الشعب الفلسطيني، وبعد أن نصبت نفسها عدوًا لطرف فلسطيني لصالح طرف آخر".

وشدد على أن "حركة حماس لن تمر مرور الكرام على هذه التصريحات الفئوية".

وكان وزير الخارجية في حكومة الوفاق الفلسطينية المالكي، قال في تصريحات صحفية اليوم، إن السلطة الفلسطينية باتت مقتنعة بتورط حركة حماس في أحداث سيناء.

وأضاف أن “القاهرة” أبلغت رام الله وأطرافاً أخرى، أنها تملك ما وصفته أدلة على تورط الحركة في الهجمات على قوات الجيش والشرطة المصرية في سيناء.

ونفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، أي علاقة لها بالهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، وقال “أبو عبيدة”، المتحدث الرسمي باسم “القسام”، في تصريح نشر مساء اليوم، تلقت الأناضول نسخةً منه “إن جهتنا ومقصدنا هي فلسطين المحتلة، لا غيرها، وأجندتنا داخلها”.

وسقط عشرات القتلى والجرحى، من عناصر الجيش والشرطة، في هجوم نفذه مسلحون على نقاط للتفتيش بسيناء شمال شرقي مصر، الأربعاء الماضي، وتبنت الهجوم جماعة متشددة، بايعت تنظيم “داعش”، مؤخرًا، تدعى “ولاية سيناء”.