الأشقر : أخشى ان تصبح الاجهزة الامنية هدفاً للمقاومة .. والضميري:الاعتقالات أمنية وستستمر

الأشقر : أخشى ان تصبح الاجهزة الامنية هدفاً للمقاومة .. والضميري:الاعتقالات أمنية وستستمر
رام الله - دنيا الوطن
أدان النائب إسماعيل الأشقر القيادي في حركة حماس حملة الاعتقالات "السياسية الشرسة التي شنتها الأجهزة الأمنية بالضفة بحق عناصر حركة حماس والمقاومة" ووصفها بالفعل "المجرَّم والمدان"، مؤكداً ان حركته لا يمكن لها أن تستسلم لهذه السياسة إطلاقاً.

وشدد في تصريحات صحفية على رفضها  للقبول أو التماهي بها بأي حال من الأحوال. وحمل النائب الأشقر   "الكل الوطني الفلسطيني المسؤولية عن إيقاف هذا التدهور في العلاقات الوطنية الفلسطينية الداخلية نتيجة الاعتقالات السياسية التي تقوم بها السلطة في الضفة بحق أنصار حركة حماس، محملاً الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه التبعات الخطيرة جراء هذه الأفعال."

وأعرب النائب الأشقر عن خشيته من أن تصبح الأجهزة الأمنية هدفاً للمقاومة في الضفة جراء استمرارها في ملاحقتها لعناصر حركة حماس والمقاومة، مطالباً عقلاء حركة فتح وكل العقلاء والحريصين على المصلحة الوطنية وقف هذا المسلسل.

وثمن  الأشقر موقف الفصائل وإدانتها لهذه الأعمال "الاجرامية" واعتبارها "خارج السياق الوطني الفلسطيني وتدمير واضح للمصالحة الفلسطينية" ، وتمزيق للنسيج الوطني .

واختتم النائب الأشقر تصريحه قائلاً :"حماس لا يمكن لها أن تستسلم لهذا الواقع ، ولا نقبل بأي حال من الأحوال أن تستمر هذه الأجهزة في التماهي مع الاحتلال وملاحقة المقاومة وانصار حماس ومساعدة الاحتلال" ، مشيراً إلى"أن هذه الأجهزة الأمنية بدلا من أن تكون حامية لشعبها أصبحت سيفا مسلطاً عليه."            من جهته      قال اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الاجهزة الأمنية الفلسطينية، اليوم السبت، إن الاعتقالات في صفوف حركة حماس بالضفة الغربية أمنية وستستمر طالما أن هناك خطرا يتهدد أمن الوطن.