الكشافة الفلسطيني يوجه رسالة أممية ويسلمها للجنة الدولية للصليب الأحمر

الكشافة الفلسطيني يوجه رسالة أممية ويسلمها للجنة الدولية للصليب الأحمر
رام الله - دنيا الوطن
ضمن الحملة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية لخطف وتعذيب وإحراق وقتل الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير على ايدي متطرفين "صهاينة" العام المنصرم، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"في  منطقة صيدا وقفة تضامنية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الطفل محمد ابو خضير على ايدى العصابات "الصهيونية" وذلك امام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مخيم عين الحلوة .

بحضور ممثلي القوى الوطنية في فصائل م. ت. ف وقوى التحالف الفلسطينى وممثلي اللجان الشعبية والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وجمعية المشاريع الخيرية و المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة ,تقدم الحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة  واعضاء المنطقة ،والأخ ناصر ميعاري أمين سر شعبة عين الحلوة وأعضاء الشعبة.

 وكان حضورا حاشدا لأفراد المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة ، أثناء الوقفة التضامنية 100 شبل وزهرة وكاشفة وجوالة وقادة ومساعدين كشفيين حاملين أعلام فلسطين ورايات العاصفة ويافطات تخلد ذكرى إستشهاد الطفل محمد أبو خضير ، وتطالب برفع الظلم والإستبداد عن أطفال فلسطين أينما كانوا ، ورفعوا شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية أطفال فلسطين من بطش الإحتلال "الصهيوني" والمستعمرين "الصهاينة" الذين يمارسون يوميا أعمالا عنصرية وفاشية وحشية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

هذا وألقت مساعدة قائد كشفية الأخت ليال صديق رسالة أممية باللغة الإنجليزية جاء فيها: إننا أطفال فلسطين من مخيمات اللجوء في لبنان وفي الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الطفل محمد أبوخضير الذي قتل على أيدي المستعمرين "الصهاينة" بتاريخ 2-7-2014، وأرتكبت بحقه أبشع جرائم الإنسانية... نطالبكم جميعا في الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل بأن تتحملو مسؤولياتكم تجاه أطفال فلسطين والعمل على حمايتهم من آلة القتل الإسرائيلية والعمل على إطلاق سراح الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية.... كما نطالب بحق الطفل الفلسطيني بأرضه وهويته وحرية تنقله وحريته في أن يعبر عن رأيه ومن حقه أن يتعلم ويحصل على الرعاية الصحية اللازمة ، جميع هذه الحقوق ينتهكها الإحتلال الإسرائيلي ولا يعترف بها...ونحن نطالبكم جميعا الوقوف معنا ومساندتنا كأطفال من أجل أن ننعم بالحرية وبحياة كريمة كسائر أطفال العالم.

وفي نهاية الوقفة التضامنية سلم الكشافة نص الرسالة الأممية لمندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.












التعليقات