نائب محافظ أريحا والأغوار يستقبل وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية

نائب محافظ أريحا والأغوار يستقبل وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية
رام الله - دنيا الوطن
اكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب على عمق العلاقات الفلسطينية البحرينية مشيدا بموقف المملكة البحرينية حكومتا وشعبا الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقباله وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية برئاسة د. مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في قاعة كبار الزوار في الإدارة العامة للمعابر والحدود وبحضور سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر.

حيث سيقوم وفد المؤسسة بافتتاح مكتبة مملكة البحرين العامة في القدس في إطار دعم صمود الوجود الفلسطيني والعربي على الأرض.

اكد رجوب على ان القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية داعيا جميع الدول العربية لزيارة فلسطين ونهج نهج مملكة البحرين في كسر العزلة مشددا على ان زيارة السجين لا تندرج في اطار التطبيع.

واطلع رجوب الضيف الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

واشار رجوب الى سيطرة الاحتلال وسرقته لمخزون المياه الجوفية والسطحية وتسخيرها من اجل ان يستفيد منها 37 مستوطنة تحيط بمحافظة اريحا والأغوار ويقطنها حوالي 6000 مستوطن ويستهلكون مياه ما يوازي اكثر من نصف استهلاك سكان الضفة وقطاع غزة.

وبدوره د. مصطفى السيد نقل تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين، مؤكدا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وقال ان المؤسسة لديها كثير من المشاريع من القدس الى غزة مشددا على ان مملكة البحرين لن تترك فلسطين وحدها في مواجهة التحديات.