​"مهجة القدس": الاحتلال يمنع عائلة الأسير المريض معتصم رداد من زيارته

رام الله - دنيا الوطن
أكدت عائلة الأسير المريض معتصم طالب داود رداد (31 عامًا) اليوم السبت؛ أن سلطات الاحتلال الصهيوني سحبت تصاريح العائلة ومنعتهم من زيارة الأسبوع الماضي المخصصة لذوي أسرى مدينة طولكرم؛ جاء ذلك في اتصال هاتفي مع مؤسسة مهجة القدس اليوم.

وأفادت العائلة أن والدة الأسير رداد وشقيقته توجهتا إلى زيارته في مشفى سجن الرملة؛ وذلك بعد حصولهما على تذكرتي زيارة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ حيث لا تمنح التذاكر إلا لمن له تصريح ساري المفعول؛ وليس لديه منع أمني.

وفي الاتصال الهاتفي مع مؤسسة مهجة القدس أضافت العائلة أن قوات الاحتلال المتمركزة على المعبر أخبرتهما بمنعهما من الزيارة وطالبت كل من والدة وشقيقة الأسير معتصم بمغادرة المعبر والعودة إلى مدينة طولكرم؛ بحجة أن التصاريح التي بحوزتهما وبحوزة شقيقات الأسير رداد الأخريات وعددهما سبعة تصاريح سنوية تم سحبها؛ بذريعة وجود قرار منع أمني صادر عن جهاز المخابرات الصهيونية بحق الأسير معتصم رداد يمنعه من الزيارة.

من جهتها استنكرت مؤسسة مهجة القدس قرار الاحتلال بمنع عائلة الأسير المريض معتصم رداد من زيارته؛ متسائلة عن الخطر على الأمن الصهيوني الذي قد تشكله زيارة والدته له؛ معتبرة أن هذه الاجراءات التعسفية إنما تأتي للتنغيص على الأسرى وعائلاتهم؛ مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالوقوف عند مسئولياتها القانونية والأخلاقية من أجل التدخل للسماح لعائلة الأسير معتصم رداد.

جدير بالذكر أن الأسير معتصم رداد من مواليد 11/11/1982م؛ وهو أعزب وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ:  12/01/2006م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال الصهيوني.